الطعام الغربي.. سبب الإصابة بسرطان الثدي

الطعام الغربي.. سبب إصابة الآسيويات بسرطان الثدي
الطعام الغربي.. سبب إصابة الآسيويات بسرطان الثدي


غني باللحوم والحليب على حساب العناصر النباتية

الطعام ونمط التغذية في الدول الغربية هما المسؤولان عن حدوث سرطان الثدي لدى النساء الآسيويات المقيمات فيها، وفقا لدراسة اميركية نشرت امس.

وأفادت الدراسة التي اجريت على 1500 من النساء الصينيات بأن تناول النساء لأنواع من الطعام الشائع في الدول الغربية التي تحتوي على نسبة كبيرة من اللحوم والخبز الابيض والحليب، اضافة الى المعجنات الحلوة الطعم، يمكن ان يعرضهن الى خطر اكبر للإصابة بهذا السرطان. وقال باحثون في مركز فوكس تشايس للسرطان في فيلادلفيا نشروا دراستهم في مجلة «كانسر إبيديميولوجي وبايوماركرز أند بريفنتشن» المتخصصة في دراسات السرطان، ان اولئك اللواتي تناولن انواع «اللحوم ـ الحلوى» زاد لديهن احتمال الاصابة بالمرض الى الضعف مقارنة باللواتي تناولن غذاء يعتمد اساسا على النباتات.

وأشارت الدراسة الى ان النتائج انطبقت بالدرجة الاولى على النساء اللواتي تعدين سن اليأس. كما ان النساء البدينات اللواتي يبلغ مؤشر الكتلة الجسدية (الوزن بالكيلوغرام على مربع الطول بالامتار) لديهن 25 واكثر، مهددات ايضا بالاصابة بهذا السرطان. ورغم ان اعداد الاصابة بسرطان الثدي بين الآسيويات اقل منها لدى الاوروبيات إلا ان وتيرتها بدأت بالتزايد.

تعليقات: