تكريم الشاعر محمد العبدالله في بلدته الخيام

بمناسبة حلولِ الذكرى الأولى لرحيل الشَّاعر محمد سامي عبدالله،

وبحضور حشدٍ كبيرٍ من الشعراء والمثقفين والمُهتمِّين بالشأن الأدبي والثقافي،

وبمشاركة الشعراء والأدباء عقل العويط، وعصام عبدالله، وحمزه عبود، ورئيس بلدية الخيام الدكتور علي نصرت عبدالله، والدكتورة نازك علي عبدالله،

أقام "نادي الخيام الثقافي الاجتماعي - مُجمَّع الدكتور شكرالله كرم-" ندوة تكريميةً للشاعر الراحل وذلك في الساعة السادسة من نهار السبت الموافق 15/4/2017.

قدَّم الندوة مسؤول اللجنة الثقافية في النادي الأستاذ عزات رشيدي.

استُهِلَّت الندوة بالنشيد الوطني اللبناني، ثمَّ ألقت الصحافية الأستاذه ليلى رحيِّل قصيدة الشاعر عقل العويط المُهداة إلى روح الشاعر الراحِل في هذه المناسبة، بعدها تحدَّث كلٌّ من الشاعرين عصام العبدالله، وحمزه عبود، باللغة المحكيَّة، عمَّا كانت تتميَّز به شخصية الشاعر محمد عبدالله، الشعريَّة والإنسانيَّة، من فرادةٍ وخصوصية.

ثمَّ ألقى رئيس بلدية الخيام الدكتور علي نصرت عبدالله كلمة بالمناسبة، وقدَّم لعائلة الشاعر الرَّاحل درعاً تكريمياً تقديراً لعطاءاته الأدبية والشِّعريَّة.

بعد ذلك ألقت الدكتورة نازك علي عبدالله كلمة مؤثِّرة، واختُتِمَت الندوة بقراءات من شعر الشاعر الراحل محمد عبدالله، اشترك بتقديمها الدكتور هيثم الأمين والشاعرة ماجده داغر.

موضوع ذات صلة: تكريم الشاعر محمد العبدالله في بلدته الخيام

كلمة الدكتورة نازك عبدالله: أخي محمّد.. أراهُ في كلِّ مكان

كلمة الأستاذ عزت رشيدي: محمد عبدالله

كلمة عقل العويط: مهداة إلى محمد العبدالله

تعليقات:

    التعليقات ترد بشكل فوري من خلال هوية المتصفح على الفايس بوك. وهي من مسؤولية أصحابها الذين نأمل منهم الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.