مسلخ الخيام مطابق بالكامل للشروط الصحيّة المطلوبة + Pix

تفقد الجميع المسلخ الذي تشرف عليه بلدية الخيام، الذي يطابق الشروط المطلوبة بالكامل
تفقد الجميع المسلخ الذي تشرف عليه بلدية الخيام، الذي يطابق الشروط المطلوبة بالكامل


نظم قائمقام مرجعيون وسام الحايك وطبيب القضاء الدكتور انطوان فرهود الى لقاء عن "الامن الغذائي في قضاء مرجعيون"، في مبنى الصليب الأحمر اللبناني في جديدة مرجعيون، شارك فيه عدد من قادة الاجهزة الامنية ورؤساء بلديات ومخاتير واصحاب المؤسسات الغذائية.

وتحدث الحايك عن "أهمية هذا النوع من اللقاءات الذي يضع الجميع أمام مسؤولياته"، فيما ذكر فرهود أن الهدف من هذه الحملة "ليس قطع أرزاق المواطنين، وإنما تصليح الخلل وإرشاد المخالفين الى كيفية تطبيق معايير السلامة الغذائية".

كما شدد الجميع على "دور البلديات في هذه الحملة من خلال دوريات الشرطة والمراقبة، ومسألة مسلخ الخيام الوحيد في المنطقة، والذي أعلن مطابقته للمعايير المطلوبة باستثناء بعض الأمور البسيطة التي تمت معالجتها".

وفي الختام، تفقد الجميع المسلخ الذي تشرف عليه بلدية الخيام، الذي يطابق الشروط المطلوبة بالكامل. وفي هذا الاطار شكر فرهود والحايك البلدية التي "تمول تزويده بالكهرباء والمياه 24/24 ".

------------------ ----------------- ----------------

وكتبت المستقبل:

وفي مرجعيون « المستقبل« ، وبدعوة من قائمقام مرجعيون وسام الحايك وطبيب القضاء انطوان فرهود، عقد اجتماع في قاعة الصليب الأحمر اللبناني في مرجعيون لمواكبة حملة وزير الصحة العامة وائل ابو فاعور، وذلك بمشاركة رؤساء بلديات وعاملين في القطاعين الصحي والغذائي.

ولفت الحايك الى ان « الإجتماع يتمحور حول صحة مجتمعنا واهلنا، ولن نقف مكتوفي الأيدي أمام المخاطر التي تهدد الأمن الغذائي، وسنتخذ التدابير اللازمة «.

وأشار فرهود الى ان «الهدف من الإجتماع وضع آلية عمل لمراقبة الأمن الغذائي في هذه المنطقة بالتعاون مع المعنيين وحرصا على استمرار هذه الحملة لتصبح دائمة حفاظا على صحة المواطن وسلامته«.

واقترح « على البلديات عدة نقاط لتطبيقها في هذا المجال، ومنها: حصر ذبح المواشي في مسلخ الخيام المراقب من قبل طبيب بيطري وطبابة القضاء، ختم الذبائح ونقلها بطرق سليمة ومبردة الى الملاحم، حصول اماكن بيع اللحوم على تراخيص من البلديات، واجبارية الحصول على الشهادة الصحية للعاملين في مجال بيع المواد الغذائية واللحوم«. وبعد مداخلات من قبل المشاركين في الإجتماع، توجه الجميع الى مسلخ الخيام- قضاء مرجعيون وتابعوا عن كثب كيفية العمل فيه اذ يعتبر مطابقا للمواصفات المطلوبة.

مزيد من الصور عن الندوة حول الغذاء الصحّي والإستطلاع على مسلخ الخيام










تعليقات: