شكرالله كرم.. ذاك اﻹسطورة‎

الشهيد كان محبوبا من جميع ابناء البلدة والجوار لحسن معاملته اثناء علاجهم ، حيث ان العلاج كان النسبة اﻷكبر منه نفسي وبروح النكتة المعروفة
الشهيد كان محبوبا من جميع ابناء البلدة والجوار لحسن معاملته اثناء علاجهم ، حيث ان العلاج كان النسبة اﻷكبر منه نفسي وبروح النكتة المعروفة


منذ اسبوع وانا افكر كيف ابدأ ومن اين استهل كتابتي في ذكرى استشهاد هذا اﻹنسان، الطبيب ، شهيد الواجب قبل ان يكون شهيد الوطن!...

شكرالله كرم مهما حاولت تجميع الحروف ، ونبشت في مجلدات اﻷدباء علني اجد ما اصبو اليه من مفردات ﻹعطاء الشهيد حقه فيما قام به من اعمال الى بلدته وابناءها ، حقا، ﻻ اجد في هذه المجلدات الكلمات التي تليق بوصف اﻹنسان / الطبيب .

شكرالله كرم اﻹنسان كان في مواسم الزراعة يعطي من ارضه الى ابناء بلده ليزرعها مقابل شئ بسيط مما تنتج ، من قمح ، عدس الخ... من الحبوب والبقول ،واذا ما جاء الموسم كما يجب ، سامح المزارع بما تم اﻹتفاق عليه .

اما الشهيد الطبيب فكان يعالج الفقير قبل الميسور ، وكان يعطيه الدواء بدون مقابل ،اما الذي يستطيع الدفع فكان يستمهله الى الموسم او الى الوقت المعلوم لديه بالدفع .

كان الشهيد محبا لبلدته وﻷبنائها ولم يترك البلد منذ أن نال شهادة الطب، وحتى في اﻷيام الصعبة والحالكة التي استشهد فيها وهو يؤدي واجبه تجاه من بقي من ابناء البلدة.

الشهيد كان محبوبا من جميع ابناء البلدة والجوار لحسن معاملته اثناء علاجهم ، حيث ان العلاج كان النسبة اﻷكبر منه نفسي وبروح النكتة المعروفة للجميع.

الشهيد كان محبوبا جدا من ابناء البلدة، وللدﻻلة على حب ابناء البلدة للشهيد ، اسمحوا لي ان اروي هذه القصة الحقيقية التي حصلت في الكويت:

كان فريقا من اﻻطباء منذ اكثر من ثلاثين سنة مضت في ضيافة دولة الكويت ، وكان احد ابناء البلدة يعمل في قصر الضيافة وكان في احدى المرات يقود السيارة ومعه وفد اﻹطباء اللبناني ، احد اﻹطباء تكلم خيرا عن الدكتور شكرالله كرم واسهب في الكلام ، فجأة اجهش قائد سيارة الوفد بالبكاء واوقف سيارته على يمين الطريق .

استغرب الوفد هذا وسأل احدهم عما جرى للسائق ،فأجابه ان المرحوم شكرالله كرم ابن بلدتي وطبيبها ولم اتمالك نفسي عند ذكره.

هذا الموقف كما قيل لي بأن احد اعضاء الوفد روى الواقعة الى الكتور كرم ابن الشهيد اطال الله بعمره .

هذا نموذج من حب ابناء البلد للشهيد شكرالله كرم عرفانا بما قدمه هذا الشهيد .

نحن نعلم تماما خدمات الدكتور كرم كرم ﻷبناء البلد ونطلب منه المزيد تيمنا بوالده الشهيد .

صبحي القاعوري

تعليقات: