إفتتاح المعرض الفني التشكيلي في النبطية

إفتتاح المعرض الفني التشكيلي في النبطية
إفتتاح المعرض الفني التشكيلي في النبطية


النبطية -

أفتتح المعرض الفني للرسوم واللوحات بدعوة من الحركة الثقافية في لبنان - فرع النبطية، وبتنظيم جمعية الفنانيين اللبنانيين في مركز كامل يوسف جابر الثقافي الاجتماعي في النبطية، في حضور النائب الدكتور قاسم هاشم، ممثل النائب ياسين جابر المحامي جهاد جابر، رئيس المكتب السياسي لحركة "امل" الحاج جميل حايك، المفتش التربوي المركزي شكيب دويك، رئيس الحركة الثقافية في لبنان بلال شرارة، رئيس جمعية التجار في النبطية وسيم بدر الدين، رئيس اتحاد بلديات الشقيف الدكتور محمد جميل جابر، نائب رئيس الاتحاد العمالي العام في لبنان حسن فقيه، عضو الهيئة التنفيذية في حركة "امل" الحاج باسم لمع،الامين العام للمجلس القاري الافريقي ابراهيم فقيه، رؤساء بلديات وحشد من الفنانين اللبنانيين، مدير مجمع نبيه بري الثقافي في الرادار الزميل علي دياب، مدير مجمع باسل الاسد الثقافي في صور الشاعر باسم عباس، مسؤول النشاطات في المركز ماهر الحاج علي، رئيسة ثانوية الراهبات الانطونيات في النبطية الاخت لوسي عاقلة، ممثلين عن حركة "امل"، "حزب الله" و"البعث" و"القومي"، مدراء مدارس، رؤساء بلديات وفاعليات.

افتتاحا النشيد الوطني،

فترحيب من الشاعرة رنا حايك،

ثم كانت كلمة الحركة الثقافية في النبطية القاها الدكتور مصطفى بدر الدين،

فكلمة جمعية الفنانين اللبنانيين القتها الفنانة هلا غرز الدين،

ثم تحدث رئيس الحركة الثقافية في لبنان بلال شرارة فاستهل كلمته بشكر لمركز كامل يوسف جابر في النبطية على استضافة المعرض، موجها الشكر ايضا للنائب ياسين جابر وللهيئة الادارية في المركز وللعاملين فيه وللحركة الثقافية فرع النبطية وجمعية الفنانين للرسم والنحت الذين اعدوا هذا العمل.

وقال: "نتمنى نحن الثقافيين ان نلون البيت العربي بالكلمة والريشة ليكون جميلا مزدهرا بالالوان وبالانسان فيه. فالديموقراطية هي نهج حياة وهي تربية يجب ان نعيشها في جمعياتنا ونقاباتنا وفي مؤسساتنا الثقافية. نحن يجب ان نكون ديموقراطيين واذا لم نكن كذلك نكون كمن يؤدي وظيفة. موجها التحية للنبطية حاضرة جبل عامل التي تتسع لنا جميعا".

بعد ذلك، كانت لوحات شعرية للشعراء: خليل عكاش، خليل سلامة، سعيد ظاهر وعلي جابر على انغام موسيقى الفنان سليم الحاج علي.

اشارة الى ان برنامج المعرض الفني في المركز استمر 3 ايام، تخلله قراءات شعرية لعدد من الشعراء وهم: محمد زينو شومان، سناء عطوي، يوسف شمس الدين، رامز الدقدوقي والفنانة اكرام، لوحات طربية مع كوكبة من الشعراء والفنانين والهواة والموسيقيين من طلاب ثانوية الشهيد بلال فحص وثانوية الرحمة وجمعية المقاصد الخيرية ومدرسة العلوم الحديثة ومدرسة ستارز كولج.

رئيس الحركة الثقافية في لبنان بلال شرارة  متحدثا
رئيس الحركة الثقافية في لبنان بلال شرارة متحدثا


امام لوحة للدكتور غزاوي
امام لوحة للدكتور غزاوي


لوحة الدكتور غزاوي
لوحة الدكتور غزاوي


تعليقات: