بالصور والفيديو: إحياء ذكرى إستشهاد جنود الكتيبة الاسبانية في الخيام


مرج الخيام:

أحيت الكتيبة الاسبانية الواحدة والثلاثين ، العاملة في قوات اليونيفيل، الذكرى السنوية الاثني عشر على إستشهاد ستة جنود من كتيبة المظليين الاسبانية، عند النصب التذكاري الذي أقيم في مكان إستشهادهم على طريق الدردارة - الخيام.

رعى وحضر مراسم الاحتفال قائد القطاع الشرقي في اليونيفيل الجنرال رافايل كولومير مارتينز دل بيرلا، وقائد الكتيبة الاسبانية العقيد فرناندو نوبال، رئيس الاركان رومولو رافاييل غارسيا ورتاس ، قائد اللواء السابع في الجيش اللبناني العقيد سيمون زغيب، رئيس بلدية الخيام الدكتور علي عبدالله، وعدد من كبار الضباط الاسبان، وبمشاركة الخوري الاسباني سيزار، ورفاق السلاح، وسط اجراءات امنية مشددة اتخذتها الكتيبة الاسبانية في مكان الاحتفال وفي محيط النصب التذكاري.

وضع الجنرال دل بيرلا والعقيد في الجيش اللبناني زغيب اكليلا من الزهر على النصب التذكاري للجنود المظليين الشهداء، ثم أديا التحية العسكرية، على وقع موسيقى نشيد الموتى ولحن التعظيم، فيما نكست ثلة من جنود الشرف، رايات الفرق العسكرية المشاركة في الوحدة الإسبانية، وقد رفع الاب سيزار الصلاة من اجل ارواحهم.

دل بيرلا

وفي ختام الاحتفال توجه الجنرال دل بيرلا بكلمة الى الموجودين قائلا " نحن هنا اليوم لنقدم التحية إجلالا وتقديرا لهؤلاء الجنود الذين قدموا ارواحهم من أجل الوطن اثناء قيامهم بواجبهم في حفظ السلام في جنوب لبنان"

وقد كتب على لوحة مركزة على صخرة كبيرة مكان النصب التذكاري، اسماء الجنود الستة وعبارة باللغة الاسبانية وأخرى بالعربية. وجاء فيها "تخليدا لذكرى الجنود الذين قضوا اثناء قيامهم بواجبهم العسكري في الهجوم الذي استهدف القوات الاسبانية العاملة ضمن اطار اليونيفيل في جنوب لبنان في 24 حزيران 2007".

والجنود المظليين الشهداء الإسبان الستة، هم:

رقم 1 – جيفرسون فارغاس مويا ـ رقم 2 – جوناثان غاليا غارسيا

رقم 3 – إيسون اليخاندرو كاستانو ـ رقم 4 – خوان كارلوس فيللوريا دياز

رقم 5 – إيهون اديسون بوسادا فالنسيا ـ رقم 6 – مانويل دافيد بورتاز رويز.












تعليقات: