سنكون في خدمة المجلس الجديد لنستمر برفع شأن أهلنا في الخيام Video +

دردشة بلدية بين الرئيسين زريق وعواضة قبل التسلم والتسليم بحضور المهندس أسعد رشيدي
دردشة بلدية بين الرئيسين زريق وعواضة قبل التسلم والتسليم بحضور المهندس أسعد رشيدي


عندما كُـلفت لأحمل مسؤولية البلدية في الخيام لم أكن أتوقع بأن تتاح لي هذه الفرصة لخدمة أهلنا في المدينة - فقد منّ الله علينا أن وفّقنا بفريق في المجلس البلدي يحمل الهم ويتحمل المسؤولية، وإن المشاريع والإنجازات التي تحققت بغض النظر عن كثير من التفاصيل والأقاويل فإنها تحكي عن ذاتها – سيما وأننا مررنا بأكبر مشكلتين خلال هذه السنوات الست أولها أزمة البلد السياسية وثانيهما العدوان الصهيوني الغاشم.

فقد مررنا بسنوات عجاف، وكانت أي مراجعة لأي وزارة الجواب الحاضر هو لا يوجد موازنة، لنجد أمامنا سداً كبيراً من الموانع والمعوقات، ومع ذلك فقد استطعنا من خلال المثابرة والجد الدؤوبين والمتابعة الحصول على أكثر من عشرين مليون دولار ( مشاريع وتجهيزات وآليات وبنى تحتية من المؤسسات الدولية والمحلية والوزارات.

ذلك عدا مساعدات دولة قطر الشقيقة والجمهورية الإسلامية عبر الهيئة الإيرانية مشكورتين.

أما ما يخص العدوان الصهيوني فكان له الأثر الأكبر في إعاقة تنفيذ كثير من المشاريع وتعطيل معظم الإنجازات التي نفذت سابقاً،ولكن الله أعاننا في إعادة البناء بمعدل ثلاث أضعاف ما كان سابقاً وبناء معظم المؤسسات العامة والمستوصفات والمساجد والكنائس والبنى التحتية.

أما بالنسبة للمشاريع الاستراتيجية مثل الصرف الصحي وأوتستراد النبطية- مرجعيون فقد وضعت على سكة الإقلاع ولن يمر الوقت طويلاً حتى يُباشر بها بإذن الله .

فشكراً شكراً ثم شكراً، كذلك نشكر كل من ساهم وساعد وهيأ لإعانتنا في تنفيذ الكثير من المشاريع والإنجازات ، وهنا لا يسعنا سوى أن نخص بالشكر مؤسسة جهاد البناء وشركة عبيد التي نفذت مشروع حفر البئر لما عانت من صعوبات جمى أثناء تنفيذ المشروع. كما ونؤكد على شكر سعادة المدير العام لمؤسسة مياه لبنان الجنوبي الأستاذ أحمد نظام لما بذله من جهد بعد عدوان تموز 2006 لمد يد العون ومساعدة بلدة الخيام وأهلها ونؤكد على رغبتنا باستمراره في دعم بلدة الخيام ، كما ونشكر السادة في مجلس الجنوب.

ولا ننس الأخوة مجاهدي المقاومة وحزب الله بعد الانتصار الإلهي في تموز 2006 الذين مدوا لنا يد العون لإزالة آثار العدوان وبذلوا كل الجهد في تقديم الخدمات للأهالي العائدين مع أنهم كانوا في حالة صعبة جداً بعد العدوان الصهيوني الشرس .

شكراً للعاملين والموظفين في البلدية الذين عملوا ليلاً نهاراً في سبيل خدمة أهلنا ونخص بالشكر المهندس الحاج حسين أبي عباس الذي كرس لنا جزءاً كبيراً من جهده للإشراف على تنفيذ معظم المشاريع في البلدة ومنها مشروع البنك الدولي .

شكراً لكل المؤسسات الأهلية والدولية على المساعدات التربوية والصحية والاجتماعية التي قدمتها للأهالي، وكذلك اللقاءات والمهرجانات الثقافية والرياضية والاحتفالات والمتابعات الإدارية الحثيثة التي استطاعت بعونه تعالى تحقيق كثير من التقدم والتطور الإداريين من رجال الشرطة والموظفين، وكذلك تأمين أكثر من خمسين فرصة عمل ومن خلال المشاريع الجديدة ستؤمن أكثر من ماية وخمسون فرصة عمل إضافية لأهالي البلدة.

وفي الختام نشكركم يا أهلنا ونتمنى للمجلس البلدي الجديد التوفيق والنجاح، ونشد على أيديهم وسنكون في خدمتهم من أجل رفع شأن أهلنا في الخيام.

بسم الله الرحمن الرحيم

(وقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون)

* كلمة ألقاها رئيس البلدية الحاج علي زريق في الخيام بتاريخ 15/5/2010 في حفل تدشين البئر الإرتوازي في معتقل الخيام برعاية سماحة السيد هاشم صفي الدين

أنقر هنا لتحميل المجلة الصادرة عن بلدية الخيام "الخيام تاريخ صمود ومسيرة إنجازات.."

ألبوم صور حفل حفل تدشين بئر الوعد الصادق في المعتقل"

شريط فيديو حول حفل حفل تدشين بئر الوعد الصادق في المعتقل - تقرير علي شعيب

شريط فيديو يظهر إنجازات البلدية 2004 - 2010 الجزء الأول

شريط فيديو يظهر إنجازات البلدية 2004 - 2010 الجزء الثاني

المهندس عدنان سمور متوسطاً زملاء جدد
المهندس عدنان سمور متوسطاً زملاء جدد


تعليقات: