انطلاق مهرجانات حاصبيا بأمسية للفنان زياد برجي


أطلقت لجنة مهرجانات حاصبيا السياحية السنوية، بالتعاون مع بلدية حاصبيا، مهرجان صيف 2019، الذي تستمر فعالياته لثلاثة أيام متتالية في باحة سوق الخان الأثرية المحاذي لضفاف نهر الحاصباني، برعاية وزير السياحة أواديس كيدانيان ممثلا بربيع شداد، وحضور ممثل وزير الصناعة وائل أبو فاعور شفيق علوان، النائبين أنور الخليل وقاسم هاشم وممثل النائب أسعد حردان لبيب سليقا، ممثل قائد الجيش العماد جوزاف عون العقيد جوزيف مزرعاني، قائمقام حاصبيا أحمد الكريدي، رئيس لجنة مهرجانات حاصبيا الشيخ فريد الخليل، وشخصيات سياسية وأمنية وحشد فاق العشرة آلاف شخص من مناطق مختلفة.

بداية النشيد الوطني، وكلمة ترحيب من عريفة الاحتفال الاعلامية جوهرة شاهين، فوصلات فنية لفرقة كورال حاصبيا التابع لمؤسسة الخليل الاجتماعية التي انشدت أغنية "حاصبيا".

ثم ألقى رئيس لجنة مهرجانات حاصبيا كلمة اعتبر فيها ان "اطلاق مهرجانات حاصبيا الفنية، هو حدث وطني فني ثقافي وإجتماعي، يضاهي المهرجانات الوطنية ويتفوق عليها دون ادنى شك".

وبعد كلمة لرئيس بلدية حاصبيا لبيب الحمرا من وحي المناسبة، تحدث ممثل وزير السياحة ربيع شداد فأشاد ب"الجهود الجبارة التي بذلتها لجنة مهرجانات حاصبيا لانجاح هذا المهرجان". وأكد أن وزارة السياحة "لن تألو جهدا في دعم المهرجانات والنشاطات السياحية في هذه المنطقة، كما في باقي المناطق اللبنانية".

وتخلل المهرجان رسم مباشر لرئيس منتدى الفنان الجنوبي حسين سلوم الذي انجز لوحة في خمس دقائق فقط وقدمها للنائب أنور الخليل.

بعد الافتتاح، أحيا الليلة الأولى الفنان زياد برجي الذي ألهب الجمهور حماسا وطربا، على أن تحيي الليلة الثانية الفنانة رويدا عطية، والفنان وائل جسار في الليلة الأخيرة.

تعليقات: