كتاب مفتوح الى سعادة النائب الاخ الحاج علي حسن خليل المحترم

المحامي ادريس ود. قاسم هاشم وفايز أبو عباس
المحامي ادريس ود. قاسم هاشم وفايز أبو عباس


تنادت الخيام الى الانتخابات البلدية الراهنة وكلها امل بان يتشكل لديها مجلس بلدي يليق بها ينتقي به ابناؤها خيرة رجالاتها فيصطفون لخدمتها وقد تداعا من تداعا من المحبين والمخلصين والاكفاء الخياميين الى هذا الواجب .

ولما كان المسؤولون السياسيون في الخيام وانت واحد منهم قد انتقوا من انتقوا من ابناء الخيام لتمثيلهم في المجلس البلدي العتيد في ظل تحالف بين حزب الله وحركة امل كنا قد اسميناه بالميمون كما كنا قد اسهمنا في الضغط على باقي القوى السياسية للدخول الى هذا التحالف بالاضافة اى انسحاب ثلة من خيرة شباب الخيام الكفوئين والصادقين من مضمار التنافس الانتخابي لمصلحة التوافق الخيامي لاخراج مجلس بلدي يحضى بتزكية الخيامين ايمانا منا بان الوضع الراهن الذي تمر به البلاد يستحق منا التضحية لمصلحة تنمية الخيام وصون تضحيات شهدائنا الابرار .

ولما كانت كل الفرق السياسية والمستقلة قد التزمت باخراج مجلس بلدي بالتزكية عبر انسحاب كافة المرشحين باستثناء كل من السيدين حسين كلش وحسين وهبه .

ولما كانت ظاهرة )روح الشباب ( هي حالة ناتجة عن تراكمات بحاجة الى نقاش طويل وموضوعي ليس توقيته الان .

ولما كنا نعتبر انفسنا احد ابناء حركة امل ابناء السيد موسى الصدر سيد المحرومين والمستضعفين وسيد المهمشين والطامحين الى غد افضل لا المستنفعين الطامعين لمراكز افضل ، واحد الحريصين على ازدهار تلك الحركة الشريفة التي كان لنا محطات في العمل لبقائها وكان اخرها الانتخابات النيابة الاخيرة حيث كنا من حملة الويتها لانجاح مشرع الوفاق الداخلي وتحصين الساحة الجنوبية والخيامية من الاخطار الخارجية على الرغم من كل الانتقادات والملاحظات فكان خيارنا توكيل سعادتكم لنيابتنا وتشهد الساحات والبيوت على ذلك .

ولما كنت من اصحاب المسؤلية وممن يقدرون على تحمل المسؤلية وانت من اعلى مقامات المسؤلين في حركة امل ونائب عن الامة فانك انت الاقدر وانت المسؤول عن ولادة مجلس بلدية للخيام بالتزكية التي ضحينا من اجلها وانسحبنا لاجلها وذلك من خلال معالجة ظاهرة السيد حسين كلش باستيعابها بشكل او بآخر حتى وان كلف ذلك تضحيات من قبلكم .

كما واننا نوجه رسالة بواسطتكم الى الاخوة كلش و وهبي الى تغليب منطق الصالح العام وراي الجماعة و روح الوفاء الى ابناء الخيام بغض النظر عن وجهة نظرهما التي يمكن ان يعبرا عنها بصور اخرى دون تقويض جو الوفاق العام الذي لسنا راضين عنه كثيرا لانه لم يكن بحجم عظمة الخيام ولكن (هذا الله وهذه حكمته) .

ومن هذا كله فاننا نطلب من سعادتكم وانت ابن الخيام البار ان تتحمل مسؤولية ولادة مجلس بلدي للخيام بالتزكية قبل حلول الاستحقاق الانتخابي لبدتنا الخيام والا فاننا امام تحرك انتخابي يتجه لجهة عدم الالتزام بالتوافق الانتخابي الذي كنا احد اركانه والحريصين عليه .

ايها الاخ الحاج الصديق قدرنا ان نضحي حتى الشهادة لاجل الخيام واننا لنخالك واحدا منا ، واننا نوجه لسعادتك هذا الكتاب المفتوح لمحبتنا لك ليصلك بصدق وليس عبر بعض الذين لا يوصلون الامور بصدق او ممن يصنفوننا بغير صدق .

سلوهم فانهم مسؤولون ، والله ولي التوفيق ،،

مع خالص الحب والصدق والتقدير

اخوك المخلص المحامي خليل عباس ادريس

تعليقات: