تظاهرة حاشدة في صيدا احتجاجا على قرارات وزير العمل


تحت شعار دفاعا عن حقوق اللاجئين الفلسطينيين في لبنان ورفضا لقرارات وزير العمل في لبنان كميل أبو سليمان ولصفقة القرن وكل اشكال التوطين والتهجير والتمسك بحق العودة، انطلقت مساء اليوم في صيدا تظاهرة شعبية وحزبية من ساحة الشهداء الى ساحة النجمة وسط صيدا مرورا بشارع رياض الصلح، دعا اليها اللقاء السياسي اللبناني الفلسطيني في صيدا وسط إجراءات أمنية مشددة للقوى الأمنية والعسكرية.

وتقدم التظاهرة رئيس التنظيم الشعبي الناصري النائب أسامة سعد وممثلون عن الأحزاب اللبنانية والفصائل الفلسطينية المنضوية في اللقاء السياسي وهيئات شعبية وجمعيات شبابية ونسائية من صيدا ومخيمي عين الحلوة والمية ومية.

والقى في ختام التظاهرة، النائب سعد كلمة شدد فيها على أحقية المطلب الفلسطيني بإستثناء العمال الفلسطينيين من "اجازات العمل" باعتبارهم لاجئين قسرا في لبنان، داعيا الى استمرار التحركات السلمية حتى اقرار الحقوق المدنية والانسانية والاجتماعية للشعب الفلسطيني في لبنان. وجاء فيها:" يا حكومة لبنان، الشعب الفلسطيني لا يريد منكم لا الجنسية ولا الامتيازات، انما يريد كرامته الانسانية، وهذا حق له. كما لا نرضى نحن الوطنيون اللبنانيون بديلا عن كرامة الانسان وحق الشعب الفلسطيني. لا تخوفوا الناس من التوطين، فالشباب الفلسطيني هو الضمانة ضد التوطين، هذا الشباب المناضل المكافح لا يكافح من أجل الجنسية، وانما يريد العودة الى وطنه، و اياكم ان تفرطوا بكرامته الانسانية".

واضاف:" الاجراءات التي اتخذها وزير العمل لا تزال الحكومة تغطيها بشكل او بآخر ، هي اجراءات ساقطة. واليوم هذه الجماهير اللبنانية الفلسطينية قد اسقطت هذه الاجراءات. ومعكم شباب لبنان الثائر الغاضب والغارق في البؤس والبطالة، معكم شباب لبنان الذي لا يرضى الذلة وامتهان الكرامة للشعب الفلسطيني. يتحدثون عن صفقة القرن، كرامة الشعوب وحريتها ووحدة الشعوب هي من سيسقط صفقة القرن. ونقول: لا لإذلال الشعوب، ولا لقمع الشعوب، ولا لامتهان كرامة الشعوب.

وقال سعد: بصرف النظر عما يخفيه اجراء وزير العمل، بادعاء تطبيق القانون وحماية اليد العاملة اللبنانية كما يقول، عندما يسبب القانون الظلم سيكون له انعكاسات خطيرة على أمن البلد واستقرار البلد ومعيشة الناس، قليسقط هذا القانون".


تعليقات: