جمعية نور توزّع مساعدات وقرطاسية على المدارس في المنطقة الحدودية

السيدة حردان توزع القرطاسية على تلامذة متوسطةمرجعيون الرسمية – صورة مايـا العشي – مرجعيون
السيدة حردان توزع القرطاسية على تلامذة متوسطةمرجعيون الرسمية – صورة مايـا العشي – مرجعيون


الجنوب:

جرياً على عادتها، للسنة الثانية عشرة على التوالي، تواصل "جمعية نور للرعاية الصحية والإجتماعية" مبادراتها الإجتماعية، بدعم التلميذ والمدرسة الرسمية، وتخفيف الأعباء عن كاهل الجنوبيين، في ظل الوضع الإقتصادي الضاغط.

ولهذه الغاية، وبتوجيهات النائب أسعد حردان، دشنت رئيسة الجمعية السيدة مارلين حردان، عملاً بأهداف الجمعية الإنسانية، نشاطها التربوي لهذا العام، الذي بات تقليداً سنوياً، مع بداية الموسم الدراسي، بتوزيع مساعدات مدرسية بلغت 5000 حصة قرطاسية على طلاب عدد من المدارس الرسمية في الجنوب، مساهمة منها في تخفيف الأعباء الإقتصادية الضاغطة، وشملت أقضية مرجعيون وحاصبيا والنبطية, كما قدمت تجهيزات ومعدات مدرسية لبعض المدارس.

وقد استهلت السيدة حردان جولتها في متوسطة مرجعيون الرسمية، برفقة مسؤولي اللجنة التربوية في الجمعية، في منطقتي مرجعيون وحاصبيا, حيث التقت هيئتها الإدارية وأفراد الهيئة التعليمية، ونقلت اليهم تحيات الوزير أسعد حردان، وقامت بتوزيع القرطاسية على الطلاب.

وفي كلمة ألقتها في افتتاح الحملة، قالت السيدة حردان، "أنقل اليكم تحيات ابن المنطقة النائب أسعد حردان وتمنياته لكم، وعظيم اهتمامه بكم وبشؤونكم". أضافت،"إن جمعية نور هي من أصدقاء المدرسة الرسمية دائماً، ومنذ 12 سنة تواكب نشاط المدارس الرسمية وتدعمها حسب إمكاناتها، وكل موسم دراسي نزور المدارس التي لها وضع خاص، للمساهمة في إنجاح العام الدراسي، بدعمها ومساعدة الطلابز وجمعية نور تهتم بالعائلة الجنوبية من الناحية الصحية والتعليمية والإجتماعية، وتوفيرفرص عمل للمرأة، الى جانب إهتمامنا بالمدرسة الرسمية، ويشمل نشاطنا في المدارس أيضا محاضرات، ونوجه تحية للهيئة التعليمية في هذه المدارس".

وتابعت، "العلم والثقافة نوع من أنواع المقاومة، ونحن ندعم 45 مدرسة رسمية في المحافظة، وأحببت ان أفتتح المشروع من منطقة مرجعيون، التي نعتز بأبنائها المثقفين والمتعلمين، وفي بداية كل عام دراسي نشجع الجيل الجديد على نهل العلم، مصممين على الوقوف بجانب أهلنا، وفي الأعياد المقبلة إن شاء الله، سنقوم بمشروع مماثل وتوزيع الهدايا"، متمنية لهم النجاح، آملة أن يكونوا شباب المستقبل، وعلى قدر المسؤولية".

بعد ذلك إستكملت السيدة حردان جولتها على المدارس الجنوبية الرسمية، وقامت بتوزيع المساعدات والقرطاسية، على تلامذة مدرسة مار جرجس التابعة لراهبات مدرسة ماريوسف دو ليون في القليعة، ومتوسطة الروم الأرثوذكس في جديدة مرجعيون، والمدرسة الرسمية في ديرميماس والخيام وكفركلا. وتشمل الحملة 45 مدرسة في أقضية حاصبيا ومرجعيون والنبطية، وتحتوي كل حصة على دفاتر وأدوات قرطاسية للصفوف الإبتدائية. ومن المقرر ان يتم توزيع باقي المساعدات وحصص القرطاسية على سائر المدارس الجنوبية الرسمية المتبقية خلال الأيام المقبلة.

وقد أعرب مديرو المدارس التي زارتها حردان "صاحبة الرؤية الوطنية والإجتماعية الثاقبة" والوفد المرافق، عن شكرهم وتقديرهم لحضورها لتوزيع القرطاسية، ولتواضعها ودورها الإجتماعي في دعم الطلاب، شاكرين إهتمامها واهتمام النائب أسعد حردان، آملين باستمرار التعاون مع جمعية نور وباقي الجمعيات، التي هي صلة وصل بين المواطن والدولة، لما فيه مصلحة التلامذة والمواطنين الجنوبيين، متمنين أن تقدم مساعدات ضمن الإمكانات المتوفرة".

وعلى تلامذة المدرسة الأرثوذكسية – صورة مايـا العشي – مرجعيون
وعلى تلامذة المدرسة الأرثوذكسية – صورة مايـا العشي – مرجعيون


وفي مدرسة مار جرجس في القليعة – صورة مايـا العشي – مرجعيون
وفي مدرسة مار جرجس في القليعة – صورة مايـا العشي – مرجعيون


تعليقات: