تنظيم محاضرة توعية في الخيام حول الادمان على المخدرات


نظم مركز الخدمات الانمائية في الخيام، بالتعاون مع الهيئة الصحية الاسلامية، حلقة توعية حول الادمان على المخدرات تحت عنوان " خلي قلبك على عايلتك "، ضمن اطار حملة التوعية التي اطلقتها وزارة الشؤون الاجتماعية، وذلك ضمن حملة التوعية الوطنية الهادفة إلى تسليط الضوء على بعض المشكلات الاجتماعية الاكثر تداولا وانتشارا والتي تطال الاسر والمجتمعات المحلية بمختلف فئاته من الناحية الإجتماعية، الصحية، التربوية والمعيشية، ونشر المعرفة وزيادة الوعي حول طرق الوقاية من هذه المشكلات.

وشارك في الحملة التي اقيمت في قاعة اكرم حمود التابعة للبلدية في الخيام اكثر من اربعين شابا وشابة، تقدمهم رئيس البلدية الدكتور علي عبد الله ممثلاً بمحمد علي حمود وعدد من اعضاء المجلس البلدي وممثلين عن هيئات المجتمع المدني والمؤسسات الاجتماعية والصحية والثقافية، مدير المركز روجيه نهرا، المرشدة الاجتماعية في المركز غادة عبد الله والعاملين فيه، مدير دار الاهل في الخيام رياض القلوط، وحشد من المدعوين.

بدأت الحملة بالنشيد الوطني اللبناني ثم كلمة لمدير المركز الذي شرح فيها عن حملة التوعية التي اطلقتها وزارة الشؤون الاجتماعية. ثم عرض هشام وهبي ممثلا الهيئة الصحية الاسلامية موضوع الادمان على المخدرات وكيفية التخلص من هذا المرض من خلال تعاون جميع المؤسسات وهيئات المجتمع المحلي.

يشار إلى ان هذه الحملة تضم مجموعة من مختلف المواضيع الإجتماعية، الصحية، التربوية، نفسية، والتنموية التي تعني شريحة كبيرة من الناس في حياتهم الأسرية والمعيشية. كما أنها تستهدف المجتمع المحلي بمختلف فئاته (الأهل، الأطفال، الشباب، أبناء وفعاليات المنطقة.

واختتمت الحملة بحفل كوكتيل.

تعليقات: