الشهيد ابو علي حلاوي خالد بذاكرة الوطن

الشهيد ابو  علي  حلاوي  خالد  بذاكرة  الوطن
الشهيد ابو علي حلاوي خالد بذاكرة الوطن


نعم الارض والانسان، المكان والزمان، دَوّن بالذاكرة الخالدة هذا الاسم، لمناضل عنيد هو ابو علي حلاوي...

حمل على كتفيه همّ الوطن والانسان، همّ الانسان الكادح المُستعبد من ِقبل نظام الطوائف والمحاصاصات لعصابات الاستغلال الطائفي، وهمّ الوطن المستباح من كل الجهات الاستحمارية و الجاهلية.

بعدما كنا بداية للتاريخ البشري نخلق الحضارات ونبني المدن بارجاء البحر المتوسط والمعمورة... اصبحنا صناع للحروب الاهلية التي تفتك بكل القيم ولنا دورة حياتية فيها كل عشر سنوات او اكثر حرب اهلية، تأكل الاخضر واليابس ومن بعد نذهب الى البنك الدولي لطلب قروض الاعمار والبناء ِلما تهدّم على ايدي ابناء البلد والاجهزة العالمية التي تفوق ال 50 حهازا واكثر التي تنخر بهذا الوطن، حيث ثلاث ارباع القرض يذهب للجيوب وليس للجنوب؟؟؟

ابو علي حلاوي هو ذاك المناضل من الالاف المؤلفة التي رفضت هذا الواقع الاليم وقدم الغالي والنفيس من اجل التحرر من الصهيونية القادمة من وراء البحار كمشروع استيطاني استحماري للمنطقة باسرها، ومن صهاينة الداخل الذين جعلوا الوطن والحروب فيه تجارة رابحة لهم..؟! ترك لنا رسالة خالدة المناضل ابو علي تقول : الحرية والتحرر للاوطان لا ُيعطى بل ُيؤخذ بقوة السلاح ، وبالتضحيات الجسام بالانفس والاهل والولد هي من تحررنا من العبودية الداخلية والتبعية للخارجية...

علمونا بان لبنان قوته بضعفه، ولكن الضعيف والجاهل لا مكان له بالعالم. فقوتنا يجب ان تكمن بقوة فكرنا وانتاجنا، اللذين يصنعا استقلالنا السيادي والمادي عن الخارج ، مهما كان بعيدا او قريبا.

والاوطان لاتبنى بالامنيات بل بالتضحيات وهذا ما قدمه لنا كدرس، المناضل ابو علي حلاوي رحمة الله عليه.

ورحم الله جميع شهداء الوطن والامة، هم الاصدق والاكرم منّا جميعا.

المهندس محمد حسين الحاج حسن ....بعلبك -- لبنان

موضوع ذات صلة: "أبو علي حلاوي.. إحفظوا هذا الاسم جيداً"

تعليقات: