حول إعادة تشجير ما أحترق في المحمية الشرقية

خلال إعادة زرع النصوب في المحمية
خلال إعادة زرع النصوب في المحمية


المحمية التي قامت شركة أسعد ضاوي بإعادة تشجير جزء منها بسبب الحريق الذي أتى على جزء منها - هي محمية قامت بتمويلها السفارة الماليزية في لبنان وتمت زراعتها في العام 2009 بالتعاون مع بلدية الخيام .

بعد أن أخذ المجلس البلدي علما بالحريق تم تكليف لجنة البيئة بزراعة ماإحترق من نصوب ولحسن الصدف كانت شركة أسعد ضاوي قد قامت بإنشاء فكرة " شجرة مقابل كل شراء من الشركة " على أن تزرع الأشجار في أي بقعة من لبنان ! وبفضل العلاقات الجيدة الموجودة لدى الشركة مع جميع أبناء بلدة الخيام تم التواصل مع الشركة عبر رئيس نادي الخيام الثقافي الإجتماعي السيد سعيد ضاوي من جهة وبلدية الخيام من جهة أخرى حيث قام مسؤول لجنة البيئة بأعمال المتابعة ومن جهة أخرى تم التعاون مع جمعية الثروة الحرجية والتنمية من أجل زرع النصوب والأعتناء بها .

لذلك وبعد عدة مشاورات تم الأتفاق على أن يحدد تاريخ 19/12/2010 لزرع الأشجار , وهذا ماحدث فعلا حيث حضر إلى موقع المحمية جميع الأطراف (رئيس بلدية الخيام ومسؤول لجنة البيئة مع عدد من أعضاء المجلس البلدي – السيد سعد ضاوي ممثلا شركة أسعد ضاوي وموظفي الشركة – وعددا من أعضاء جمعية الثروة الحرجية والتنمية ) حيث قاموا بزرع النصوب .

موضوع أسعد رشيدي: "الخيام تفخر بأبنائها: سعد ضاوي شخصية شابة..."

خبر عمر يحي: "مؤسسة أسعد ضاوي تطلق حملة التشجير في الخيام"

مشاهد فيديو لحملة التشجير التي أطلقها سعد ضاوي في الخيام

مشهد فيديو يقدم شروحات عن حملة التشجير

موقع مؤسسة اسعد ضاوي وشركاه

هاتف المؤسسة: 755100-01 755200-01

عنوان ألكتروني: info@assaaddaoui.com

...

موقع جمعية الثروة الحرجية والتنمية

تعليقات: