السيد حسن نصرالله.. مدير مدرسة ولاية الفقيه في لبنان

السيد حسن نصرالله
السيد حسن نصرالله


خيرا ً فعل رئيس بلدية الخيام المنتهية ولايته الحاج علي زريق ورئيس البلدية القادم المهندس عباس عواضة عندما اجتمعا تحت صورة الولي الفقيه السيد علي الخامنئي (دام ظله) والمؤسس لمدرسة ولاية الفقيه في العالم السيد روح الله الموسوي الخميني (قدس )

وهنيئا ً لكم ايها الخياميون بهذه الولاية وعليكم الافتخار كما فعل قائد المقاومة الاسلامية السيد حسن نصرالله ( حفظه الله ) والتي بفظله وبفضل الشباب المجاهد تحررت بلدتنا من الاحتلال الاسرائلي واعيدت لنا العزة والاباء والحياة من جديد بعد العام 2000 والصمود والعنفوان والانتصار بعد حرب تموز 2006 كل ذلك لم يحصل لولا مدير هذه المدرسة في لبنان الذي قال : أفتخر ان اكون فردا ً في حزب ولاية الفقيه .

ولاية الفقيه تأمرنا بالحفاظ على "تنوع" لبنان وفخور بإنتمائي لها

أكد الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله الاثنين 26-5-2008 انتماءه الى ولاية الفقية, مشددا على أن ولاية الفقيه تأمرهم بالمحافظة على تنوع لبنان.

واتهم السيد حسن نصرالله في احتفال حاشد في الضاحية الجنوبية لبيروت في الذكرى الثامنة لانسحاب اسرائيل من الجنوب "محاولة تشويه" حقيقة الحزب من خلال الإعلام. وقال "يتصورون انهم يهينوننا عندما يقولون حزب ولاية الفقيه. افتخر ان اكون فردا في حزب ولاية الفقيه". واضاف "ولاية الفقية تقول لبنان بلد متنوع يجب ان تحافظوا عليه".

وقال ان "المملكة العربية السعودية طالبت قبل ايام بتعديلات دستورية في لبنان تضمن عدم تغيير هويته العربية". واضاف "شخصيا اوافق على تعديلات دستورية تضمن الهوية العربية للبنان وتمنع اي احد من التدخل في شأنه".

وأضاف "لا نريد ان نفرض فكرنا او ثقافتنا على الشعب اللبناني لأننا نؤمن بأن لبنان بلد متنوع ومتعدد ولا قيامة لهذا البلد الا بمشاركة الجميع وتكاتفهم وتعاونهم".

وأشارالسيد حسن نصر الله الى سيطرة مقاتلي حزب الله وحلفائه العسكرية اخيرا على بيروت وما تلى ذلك من مفاوضات في الدوحة اثمرت اتفاقا لحل الازمة انتج رئيسا للبنان وسيؤدي الى تشكيل حكومة وحدة وطنية.

وقال "ذهبنا الى هناك (الدوحة) لأننا نريد ان ننقذ لبنان مما هو اخطر, من قتال بين الجيش والمقاومة ومن الفتنة الطائفية". واضاف "لم نطلب اي مكسب سياسي رغم الاتهامات الظالمة والتشويه. الا تكفي هذه التجربة لتنهي الجدال مع من يتهمنا باحلام السيطرة والتسلط".

واوضح ان حزب الله سيسعى لتوسيع دائرة تمثيل حلفائه في حكومة الوحدة الوطنية التي "بالثلث الضامن للمعارضة لا تشكل انتصارا للمعارضة انما للبنان وللعيش المشترك ولمشروع الدولة". وقال "نأمل تمثيل كافة فرقاء المعارضة وليس حزب الله وحركة امل او تكتل التغيير والاصلاح (برئاسة الزعيم المسيحي ميشال عون) فقط في تشكيل حكومة الوحدة الوطنية الجديدة ونحن مستعدون للتخلي عن حصتنا".

وتعهدالسيد حسن نصرالله تسهيل تشكيل الحكومة بقوله "سنساهم بكل صدق وجدية بالاسراع في تشكيلها", آملا ان تكون "حكومة جادة تعمل على معالجة مشاكل كبيرة لا حكومة تقطيع وقت او حكومة يحكمها هاجس الانتخابات المقبلة".

وتوجه السيد حسن نصر الله الى الموالاة وخصوصا "تيار ومحبي الرئيس الشهيد رفيق الحريري", في اشارة الى تيار المستقبل الذي تركز هجوم حزب الله العسكري الاخير عليه والذي يتمتع بثقل كبير داخل الطائفة السنية.

وذكر بأن رئيس الوزراء السابق رفيق الحريري الذي اغتيل في فبراير/شباط 2005 كان "يوائم بين مشروع بناء الدولة والمقاومة", داعيا الى الاستفادة من "التجربة الكبيرة للرجل الكبير ومن آفاق تفكيره الاستراتيجي".

وقال "من كان وفيا لارادته عليه ان يعمل لاحياء هذا النموذج", لافتا الى ان هذا الموقف لا يشكل دعوة لتحالف ثنائي مع تيار المستقبل بزعامة سعد الحريري.

عدم استخدام السلاح لتحقيق مكاسب سياسية

وقال السيد حسن نصرالله الامين العام لحزب الله ان حزبه يؤيد عدم استخدام السلاح لتحقيق اي مكاسب سياسية لكنه أكد رفضه استخدام سلاح الدولة لتصفية الحساب مع فريق سياسي معارض.

وقال "اؤكد على البند الوارد في اتفاق الدوحة بعدم استخدام السلاح لتحقيق أي مكاسب سياسية". واضاف "نؤيد هذه الجملة بشدة (...) فسلاح المقاومة هو لمواجهة العدو وتحرير الأرض والأسرى والمساهمة في الدفاع عن لبنان".

قرب إطلاق سراح الأسرى اللبنانيين

وكرر الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله عهده بأن الأسرى اللبنانيين في السجون الإسرائيلية ومن بينهم سمير القنطار سيتحررون قريبا.

وقال لعشرات الآلاف عبر شاشة عملاقة "الأسرى عهدنا والاسرى وعدنا والاسرى انجاز الله على ايدينا وقريبا جدا سيكون سمير واخوة سمير بينكم والقنطار (46 عاما) الذي شارك عام 1979 في هجوم قتل فيه رجلان اسرائيليان وطفلة عمرها اربعة اعوام هو اقدم اسير من بين نحو ستة سجناء لبنانيين في اسرائيل.

(لقد تحرر سمير القنطار مع إخوانه في السلاح وصدق الوعد)

شكرا ً لمدرسة ولاية الفقيه بمديرها قائد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصرالله حفظه الله

ئيسا بلدية الخيام تحت صورة الولي الفقيه
ئيسا بلدية الخيام تحت صورة الولي الفقيه


تعليقات: