توضيح حول موضوع مسلخ الخيام

مسلخ الخيام يخسّر البلدية، وما الضير بذلك؟
مسلخ الخيام يخسّر البلدية، وما الضير بذلك؟


منذ ان توقفت عن العمل في مسلخ الخيام المركزي في الخامس من تشرين الاول كنت قد آليت على نفسي ان لا اتطرق الى هذا الموضوع مع ايٍ كان، لكن ما قرأته اليوم على موقع "خيامكم" دعاني إلى تقديم بعض التصويب:

في الحقيقة ما جاء في مقال الصديق الاستاذ أسعد رشيدي نابع من الحرص على ان تكون الخيام في احسن الاوضاع والاحوال، كحرص كل الشرفاء في هذه البلدة...

والامر الاهم ان الخلاف لم يكن ماديا ابداً بل الشأن المادي هي القشة التي قسمت ظهر البعير لأنني لست الشخص الذي يبيع صحة اهل الخيام والخياميين بكل اموال العالم، لكن القصة قصة كرامة..

فعندما يعامل الطبيب كعامل التنظيفات في مسلخ الخيام (ما عاذ الله ان يكون ذلك انتقاصاً من احد، فانا لم اتعامل معه يوماً الا كأخ) ولكن يجب ان تحفظ كرامات الناس.

والامر الاهم ان حجة البلدية ان مسلخ الخيام يخسّرها، وما الضير بذلك؟

يخسرها مالاً ولكن يربحها سلامة وصحة الناس الذين اتو بهذه البلدية، والامور لا تقاس هنا بالربح والخسارة فاي مرفق خدماتي هو لخدمة الناس وليس للربح فمثلاً سيارات البلدية التي تجمع النفايات من الخيام تخسّر البلدية

لمبات الشوارع المضاءة ليلاً تخسّر البلدية

الآليات التي في البلدية والتي لا تعد بأنها تخسّر البلدية صيانة وبنزين كل هذه الاشياء هي لخدمة الناس والسهر على حاجتهم..

هنا لا تقاس خدمة الناس بالمال.

نعم مسلخ الخيام بدون كهرباء منذ اكثر من عام بسبب عدم دفع مستحقات مؤسسة الكهرباء، مع العلم ان المسلخ بحاجة لاكثر فترة ممكنة من الكهرباء لوجود محطة تكرير تعمل على نظام البكتيريه التي تعمل على تكرير مياه المسلخ لتصبح صالحة للزراعة مع العلم بان هذه المحطة بحاجة لتنظيف منذ اكثر من عام.

عدا عن ان صيانة المسلخ شبه معدومة لسبب واحد فقط ان المسلخ يخسر البلدية.

اردت ان اوضح هذه الاشياء فقط لتكون الأمور على بينة، وكما قلت بانني لم اكن لأتطرق لهذا الموضوع ابدا إلا لان هذا المسلخ يعنيني.. لانني منذ العام 2003 وحتى خروجي من مسلخ الخيام كنت اعمل دون توقف بما فيها ايام الاعياد والعطل الرسمية..

هل يعقل ان يعمل موظف فترة سبع سنوات بدون اية اجازة وبدون اخذ العطل والاعياد الرسمية التي هي حق مكتسب له؟

فبدل ان اكافأ على ذلك حاولوا النيل من كرامتي التي اصونها بجميع الوسائل

مقالة المهندس أسعد رشيدي حول موضوع مسلخ الخيام

تعليقات: