الجيش الاسرائيلي يستهدف دورية مشتركة للجيش الللبناني واليونيفيل

استهداف منازل خالية في عدد من المناطق الجنوبية(علي علوش)
استهداف منازل خالية في عدد من المناطق الجنوبية(علي علوش)


عنفت المواجهات بين حزب الله وجيش الإحتلال الإسرائيلي منذ ساعات بعد ظهر اليوم السبت. فتجدد إطلاق النار باستهداف حزب الله لعدد من المواقع الإسرائيلية، بعد غارات نفذها الطيران الإسرائيلي على مناطق جنوبية متعددة. وقد شمل التصعيد الإسرائيلي اليوم استهداف دورية مشتركة بين الجيش الللبناني وقوات اليونيفيل، باطلاق النار في محيطها من موقع الراهب. ونفذت طائرة مسيرة اسرائيلية، قرابة الثانية والربع من بعد ظهر اليوم، عدوانا جويا حيث شنت غارة في إتجاه بلدة عيتا الشعب، مطلقة صاروخا موجها باتجاه المنطقة المستهدفة.


احتراق منزل

الى ذلك، استهدفت دبابة ميركافا اسرائيلية منزلاً في بلدة الضهيرة وعملت فرق الاسعاف على اطفاء الحريق المشتغل داخله ولم يفد عن وقوع اصابات. واطلق الجيش الاسرائيلي، نيران رشاشاته الثقيلة باتجاه الاحراج المتاخمة لبلدات رامية وعيتا الشعب والبستان من مواقعه المتاخمة للخط الازرق. كما استهدفت طائرة مسيّرة احد المنازل الخالية في بلدة بليدا صباح اليوم بصاروخ. وشن الطيران الحربي الاسرائيلي، غارة استهدفت منزلاً في بلدة مجدل زون دون ان ينفجر، إلا انه أغار مرة ثانية على المكان نفسه، ودمر المنزل بالكامل وسوّاه بالارض، وعلى الفور، توجهت فرق الدفاع المدني والإسعاف لتفقد مكان الغارة.


أدرعي:قصف بنى تحتية للحزب

في المقابل، كتب الناطق باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، في منشور على حسابه عبر منصة "إكس": "طائرات حربية تغير على أهداف لحزب الله في الأراضي اللبنانية. أغارت طائرات حربية خلال ساعات الليلة الماضية على بنى تحتية تابعة لحزب الله في منطقة اللبونة. وكان قد تم أمس (الجمعة) قصف مبنى عسكري تابع لحزب الله في منطقة عيتا الشعب. وفي وقت سابق اليوم تم رصد عملية إطلاق قذيفة واحدة اخترقت الحدود اللبنانية باتجاه منطقة كيبوتس يفتاح وسقطت في أرض خلاء حيث قصفت قوات جيش الدفاع الإسرائيلي مصادر النيران".

من جانبه أعلن حزب الله عن استهدافه موقع ‏البغدادي بصاروخ بركان وأصابه إصابةً مباشرة"، كما أعلن الحزب عن استهدافه تجمعًا ‏لجنود العدو في محيط قلعة هونين بالأسلحة الصاروخية وحقق فيه اصابات مباشرة.

وواصل الطيران الاستطلاعي الاسرائيلي تحليقه فوق قرى القطاعين الغربي والاوسط وصولا حتى مشارف نهر الليطاني واستمر الجيش الاسرائيلي بإطلاق القنابل المضيئة ليل أمس فوق القرى الحدودية المتاخمة للخط الازرق في القطاعين الغربي والاوسط. وأغار الطيران الحربي الاسرائيلي في منتصف الليل الفائت على اطراف بلدة الناقورة وعلى جبل اللبونة في منطقة حرجية ما ادى الى اشتعال النيران بالاشجار المعمرة كالسنديان والصنوبر والزيتون وليست المرة الاولى التي يستهدف بها الجيش الاسرائيلي حرج جبل اللبونة الذي احرق اكثر من ثلثيه منذ بداية الحرب، وهو يعتبر من اكبر الاحراج في الجنوب. بعدها تعرض محيط بلدات الناقورة وجبل اللبونة وجبل العلام وعلما الشعب ورامية لقصف مدفعي متقطع.

تعليقات: