قائد القطاع الشرقي في »اليونيفيل« يتفقد موقع الجيش في بسطرة

العميد شيخاني والقائد الدولي في مزرعة بسطرة
العميد شيخاني والقائد الدولي في مزرعة بسطرة


بسطرة :

تفقد قائد القطاع الشرقي في قوات »اليونيفيل« المعززة في جنوب لبنان الجنرال خوان باتيستا غارسيا سانشيز، موقع الجيش اللبناني المستحدث في مزرعة بسطرة المحررة، برفقة قائد اللواء العاشر في الجيش اللبناني العميد شارل شيخاني، قائد الكتيبة الهندية الكولونيل ج. ب. سينغ وعدد من كبار الضباط اللبنانيين والدوليين.

سانشيز والوفد المرافق جالوا في أرجاء الموقع، والذي كان سابقاً موقعاً لجيش الاحتلال الإسرائيلي، أخلي على أثر التحرير في العام ،٢٠٠٠ وقد استوضح سانشيز من شيخاني المهمات الموكولة للعناصر اللبنانية في هذا القطاع، والتي تتضمن اعمال مراقبة الخط الوهمي المفروض من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي عند تخوم مزارع شبعا المحتلة، إضافة الى تسيير دوريات راجلة ومؤللة ومراقبة أية خروقات إسرائيلية برية في هذا المحور، كذلك راقب الوفد مزارع شبعا المحتلة بواسطة مناظير وحسب خرائط كانت بحوزتهم.

وفي اعقاب الجولة أشاد الجنرال سانشيز بالجيش اللبناني ودوره في هذه المرحلة، مؤكداً دعم »اليونيفيل« لكافة الخطوات الميدانية التي يقوم بها الجيش اللبناني، خاصة لجهة توسيع انتشاره على كامل الأراضي الجنوبية، وحول ما يتردد عن وضع مزارع شبعا في عهدة الأمم المتحدة قال: إننا بانتظار أية تعليمات من الأمم المتحدة بهذا الخصوص.

تعليقات: