جائزة أفضل ملصق إعلاني لـِ مهرجان بيروت للافلام الفنية


خلال احتفال أقيم في كلية الفنون الجميلة والعمارة - الفرع الثاني- في الجامعة اللبنانية، مُنِحَت جائزة أفضل ملصق إعلاني لـِ "مهرجان بيروت للافلام الفنية الوثائقية 2019" (BAFF) لـديما فياض، وهي طالبة سنة ثانية إجازة في قسم الفنون الإعلانية والتخطيطية والتواصل البصري في الكلية.

حضرالاحتفال عميد الكلية الدكتور محمد الحج، مدير الكلية الدكتور أنطوان شربل ورئيسة قسم الفنون الإعلانية والتخطيطية والتواصل البصري باتريسيا باشا.

تم تقديم الجائزة، ومقدارها 1000 دولار أميركي، من قبل المتبرعَين لـ"BAFF" وهما مؤسّستا "روبير أ. متى" و"آن ماري وألكسيس حبيب".

من جانبها، قالت ديما فياض: "إن موضوع الملصق يرتكز على الأفكار الرئيسية لـ "مهرجان بيروت للافلام الفنية الوثائقية" وعلى موضوعه الرئيسي لهذه السنة "ليوناردو دا فينشي". لذلك، ارتأيت الجمع بين هذه العناصر وفق فكرة مرحة: موناليزا وهي إحدى روائع دا فينشي، يتم تصويرها في وسط بيروت أمام خلفية مشهدية، تُبرز جوهر المدينة، فتبدو موناليزا نجمة أحد الافلام".

رغم الازمات التي تؤثر سلباً في البلاد، يواصل منظمو "مهرجان بيروت للافلام الفنية الوثائقية" المضي قدما وبخطى واثقة، وذلك بفضل الدعم الهائل الذي يوفّره رعاة BAFF وشركائه، والحماس المتنامي الذي يبديه الجمهور اللبناني المتعطّش، وصولا الى العبر المستلهمة من شجاعة الرجال والنساء ومثابرتهم في عالم الفن على مر تاريخ البشرية.

وقد ضمّت لجنة التحكيم الخاصة بدورة 2019 في مسابقة أفضل ملصق إعلاني لـِ "مهرجان بيروت للافلام الفنية الوثائقية 2019": إليزابيت غيلغن (نائبة السفيرة السويسرية لدى لبنان)، مونيكا زكا (مديرة المركز الثقافي الايطالي)، غابرييل سيستياغا أوشوا دو تشينشترو (نائب رئيس البعثة، سفارة اسبانيا)، غادة واكد (مصورة فوتوغرافية وأستاذة جامعية)، جمانه رزق (مديرةMIRROS Communication & Media Services)، ماريا شختورة (منظمة BAFF وصحافية)، عليا كرم (من اعضاء BAFF)، ثريا كرم (من اعضاء BAFF)، وأليس مغبغب (مؤسِّسة BAFF)

أطلِقَت هذه المسابقة بنجاح قبل عامَين، واستهدفت طلاب الفنون التخطيطية والاعلانية من جامعات مختلفة. وقد تم توجيه الدعوة للمشاركة إلى طلاب الجامعات الآتية: جامعة الروح القدس في الكسليك (USEK)، الجامعة الأميركية في بيروت (AUB)، جامعة بيروت العربية (BAU) الجامعة اللبنانية-الاميركية (LAU) الجامعة الانطونية(UA) ، جامعة هايغازيان، الجامعة اللبنانية، جامعة سيدة اللويزة (NDU)، جامعة الكفاءات (AKU)، جامعة البلمند، الجامعة الحديثة للاعمال والعلوم (MUBS).

تحتفي الدورة الخامسة من مهرجان "BAFF" بعام ليوناردو دا فينشي، وذلك يتصادف مع الذكرى الخمس مئة لوفاته.

يُقام المهرجان من 1 تشرين الثاني المقبل وحتى 30 منه، للمرة الاولى وحصريا في كل مسارح الجامعات، في بيروت وعلى امتداد لبنان. كما ستُعرَض الافلام الوثائقية حول الفنون مجاناً ولكل العامة.

كذلك، سيُعلَن برنامج دورة العام 2019، في تشرين الاول 2019 خلال مؤتمر صحافي، يُبَثّ عبر الحسابات الرسمية للمهرجان على قنوات وسائل التواصل الاجتماعي، بالاضافة الى موقعه الرسمي.


www.bafflebanon.org

فيسبوك: @BeirutArtFilmFestival

انستغرام: @bafflb

المكتب الاعلامي

MIRROS Communication & Media Services

جمانه رزق joumana@mirrosme.com

كرين جبجي karine@mirrosme.com

+961 1 497494


تعليقات: