صيدا تزوج ٥٢ ثنائياً في ختام أيامها اللبنانيــة ـ الفلسطيـنية

من الزفاف الجماعي
من الزفاف الجماعي


صيدا:

كانت عاصمة الجنوب أمس، على موعد مع فرح جماعي ضم اثنين وخمسين ثنائياً من لبنانيين وفلسطينيين، على ملعب المدينة الدولي أو مدينة الرئيس الشهيد رفيق الحريري الرياضية برعاية وزيرة التربية بهية الحريري ممثلة بنجلها أحمد الحريري وبدعوة من اللجنة اللبنانية الفلسطينية وبحضور ممثل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان عباس زكي وعدد من الشخصيات اللبنانية والفلسطينية وجمهور قدر بالآلاف ملأ المدرجات الرئيسية للملعب... وذلك في إطار برنامج أنشطة الأيام التراثية اللبنانية الفلسطينية.

بدأ العرس مع ساعات الغروب بمواكبة فرقة الزفة تتقدمهم الجياد العربية، وعلى أنغام أهزوجة »جينا وجينا... جبنا العروس وجينا«، دخل الموكب من الباب الكبير إلى قلب باحة الملعب حيث علت الصيحات والتصفيق الحار لأكثر من ٢٠ دقيقة بشكل متواصل... ومع دخول العرائس بأثواب الزفاف البيضاء بصحبة فرقة زفة العروس الفولكلورية انطلقت من المدرجات زغاريد النسوة والفتيات.

أحيا الحفل الفنان فضل شاكر، ورقص العرسان على أنغام أغانيه، وأنشد الفنان الفلسطيني عمار باقة تراثية فلسطينية. وأهدت اللجنة اللبنانية الفلسطينية ولجنة مهرجانات صيدا أثاثاً منزلياً وأدوات كهربائية وتجهيزات لكل عروسين.

تعليقات: