افتتاح مركز ثقافي في عين قنيا بتمويل إيطالي


عين قنيا:

برعاية بلدية عين قنيا تم افتتاح مركز عين قنيا الثقافي الممول من جمعية AVSI الإيطالية، بحضور حشد من المشايخ، ونائب رئيس بلدية عين قنيا حسام أبو رافع، رئيس دائرة حاصبيا - مرجعيون في الحزب الديمقراطي اللبناني الاستاذ سعيد أبو ابراهيم، مدير مدرسة عين قنيا المتوسطة الرسمية الاستاذ سهيل علود حديفه، مسؤولي جمعية AVSI ً،مديرة مركز الأمير مجيد ارسلان الطبي، مسؤولي الاحزاب : الديمقراطي اللبناني، السوري القومي الاجتماعي، الشيوعي اللبناني، طليعة لبنان العربي الاشتراكي. رئيس نادي عين قنيا الرياضي/الإتحاد، وممثلين عن الجمعيات الأهلية ورؤساء الوحدات الحزبية وقادة كشفيين من المفوضية العامة في جمعية الكشاف الديمقراطي ومفوضية حاصبيا والافواج.

استهل الاحتفال بالنشيد الوطني اللبناني، فكلمة ترحيبية بإسم فوج عين قنيا في جمعية الكشاف الديمقراطي ألقاها القائد رامي أبورافع.

ثم كلمة بإسم اللجنة المشرفة على المركز ألقتها الطالبة رزان سنان، قدمت فيها شرحاً عما يتضمنه المركز من مكتبة عامة تضم أكثر من ٩٠٠ كتاب ومركزاً للطباعة والأبحاث وتصوير المستندات، وأكدت انه لولا تضافر جهود الشابات والشباب من بلدتي شويا وعين قنيا لما كان تحقق هذا المشروع، وختمت كلمتها بتوجيه الشكر لبلدية عين قنيا وجمعية AVSI وجميع الخيرين على مساهمتهم ودعمهم انجاز هذا المشروع.

وبإسم بلدية عين قنيا تحدث نائب الرئيس حسام أبورافع، شارحاً عن انجازات البلدية خلال عام ونصف من استلامهم مهامهم، وحيا الشابات والشباب على مبادرتهم في زمن يبتعد فيه العالم عن الكتاب، كما توجه بإسم المجلس البلدي وأهالي بتحية اكبار واجلال لأبطال فلسطين وكل الشرفاء المدافعين عن القدس عاصمة أبدية لفلسطين.

من جهتها ممثلة جمعية AVSI الاستاذة ريم خريس، حيت جهود الشابات والشباب من شويا وعين قنيا واندفاعهم لخدمة مجتمعهم، وتقدمت بالشكر إلى بلدية عين قنيا لإحتضانها ورعايتها المبادرة الشبابية، واعدةً بمزيد من التعاون والانجازات.

وبإسم جمعية الكشاف الديمقراطي ومركز عين قنيا الثقافي، قدم مفوض الإعلام والعلاقات العامة في الكشاف طارق حديفه وقائد فوج عين قنيا مجيد سنان درعاً تقديرياً لجمعية AVSI .

و اختتم الاحتفال بقص شريط الافتتاح وجال ألحضور في أرجاء المركز وتسليم الشهادات للشابات والشباب الّذين شاركوا في الدورات التدريبية التي أقامتها لهم جمعية AVSI وهم من بلدتي شويا وعين قنيا


























تعليقات: