اتحاد بلديات الحاصباني.. ورشة عمل لا تهدأ


منذ اليوم الاول لانتخابه، أتخذ اتحاد بلديات الحاصباني رئيساً واعضاءً هدفاً واضحاً له، وهو مدّ يد المساعدة لجميع بلديات الاتحاد وتنفيذ مشاريع انمائية ضرورية تحسّن من عيش المواطن وتحّل بعضاً من المشاكل المتراكمة على مرّ الزمان. فلم يخل قطاع تربوي او زراعي او انمائي الا وكان للاتحاد دعم أو مساهمة فيه تحقيقاً للهدف الرئيسي للاتحاد وهو نهضة المنطقة ونهضة المواطن وتخفيف عبء الحياة في هذه المساحة من الوطن.

ولتعداد المساهمات التي قدمها الاتحاد خلال عام وبضعة أشهر من توليه مهامه ، نجد ان المساهمات والمساعدات والمشاريع المنفذة قد شملت معظم بلدات الاتحاد وكل حسب حاجته الضرورية للمشروع ، او حسب حاجة مؤسسات وجمعيات المنطقة الملحة للقيام بنشاطاتها .

فالاتحاد عمل وقدّم بصمت منذ انتخابه ، والقادم لمكاتبه لا يلقى الا الاذن الصاغيه لحاجته ،فيطرح كل مشروع مقدّم للدرس بكل جوانبه وتحتسب فوائده على المجتمع وكم سيساعد في تحسين أمور المواطنين . والمطلع على لائحة التقديمات يجدها طويلة وصبت جميعها على هدف واحد وهو الانماء .

ففي الشأن التربوي ومساعدات المدارس ساعد الاتحاد بتأمين وقود التدفئة للمدارس الرسمية في حاصبيا ولتحسين ظروف التعليم في معهد حاصبيا الفني قدم 9 نوافذ الومينيوم تقي الطلاب برد الشتاء ، وقدم 6 أجهزة كومبيوتر لمعهد ميمس الفني وساعد بتأهيل موقف للسيارات وتركيب سياج آمن لثانوية حاصبيا الرسمية . ومن أجل مساعدة الطلاب الراغبين بمتابعة تحصيلهم قدم الاتحاد 45 منحة جامعية لمستحقيها من طلاب المنطقة .

ولأن الزراعة هي عصب الحياة في المنطقة أولى الاتحاد هذا القطاع الاهتمام الكبير فعمل على شق اكثر من 30 كلم من الطرق الزراعية لتسهيل وصول المزارعين الى حقولهم وهناك 52 كلم اضافية للشق قيد الدراسة والتنفيذ ، وساعد في ايصال أدوية مكافحة مرض سل الزيتون وعقد مؤتمراً خصصه لمعالجة مشاكل موسم الزيت والزيتون والمساعدة باقامة دورات تدريب لصناعة الصابون البلدي . كما تم شراء ماكينة رش لمكافحة الحشرات والبعوض واقامة ندوة تشجع على فرز النفايات من المصدر .

ولان البنى التحتية تعاني من اهمال مزمن وبحاجة الى اعادة تأهيل وصيانة فقد خصص الاتحاد ميزانية لدعم بلديات المنطقة في احتياجاتها في هذا القطاع ، فتم انشاء حيطان الدعم حيث يجب ان تكون في معظم البلدات، وتم تمديد العديد من شبكات الصرف الصحي في ميمس والكفير وشويا والخلوات وتركيب ستة أعمدة مع تامين خط كهرباء 2424 لمحطة التكرير في كوكبا والمساهمة في شراء مولدات كهربائية لبلدتي كوكبا وشويا ، و تكفل الاتحاد بأنشاء حديقة عامة في بلدة الكفير .وتقديم الزفت لبعض الطرقات .

وفي حاصبيا عمل الاتحاد على اعادة تشغيل محطة التكرير وتأمين القطع والمعدات اللازمة لاعادة تشغيلها و بناء خزانات للتجميع وتعيين موظفين دائمين في المحطة لمتابعة عملها وصيانتها .

كما لم يغب عن بال الاتحاد دعم ومساعدة القطاع الثقافي والاجتماعي فتم تقديم مساعدات مختلفة مادية او عينية لمعظم جمعيات المنطقة ولبعض الادارات الرسمية والاجهزة الامنية .

ومن المساعدات المقدمة الى القطاع الصحي عمد الاتحاد الى تزفيت موقف السيارات في مستشفى حاصبيا الحكومي وبالتكفل الكامل لصيانة مستوصف حاصبيا الحكومي كذلك تكفل الاتحاد بتكاليف أشادة بناء أضافي لمركز الصليب الاحمر اللبناني في حاصبيا .

وفي بداية عامه الثاني يؤكد الاتحاد بأن ورشة انماء قرى وبلدات الاتحاد لن تهدأ و سيبقى داعماً رئيسياً للبلديات وللجمعيات فيها لما فيه مصلحة المواطن والوطن .






































تعليقات:

    التعليقات ترد بشكل فوري من خلال هوية المتصفح على الفايس بوك. وهي من مسؤولية أصحابها الذين نأمل منهم الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.