8 علامات على أنك تسير في طريق الشيخوخة المبكرة

هل تلاحظ أن بعض أصدقائك يبدون أصغر سناً منك على الرغم من عدم وجود فارق في العمر؟

هناك بعض العادات اليومية التي تقودك بسرعة إلى طريق الشيخوخة، إليك أهمها:


اللحم. أنت تحب أكل اللحوم وخاصة الحمراء، وتأكل منها الكثير. كلما زاد استهلاك اللحوم زاد خطر الوفاة المبكرة، وفقاً لدراسات، وبالمقابل كلما زاد استهلاك الخضروات والفواكه كلما قلّت مظاهر الشيخوخة.


الجلوس. بحسب دراسة أجريت في جامعة كامبريدج، يرتبط الجلوس 8 ساعات أو أكثر في اليوم بزيادة خطر الوفاة المبكرة بنسبة 60%.


السكر. نحن نستهلك الكثير من السكر الخفي في أطعمتنا، سواء في اللبن (الزبادي) أو صلصة المعكرونة أو صلصلة السلطة الجاهزة، إلى جانب الحلويات نفسها والعصائر المحلاة والمشروبات الغازية. تفيد الدراسات أن زيادة أكل السكر ترتبط بزيادة التهابات الجسم التي تؤدي إلى أمراض القلب والسرطان والتهاب المفاصل.


التمارين. إذا كنت لا تهتم بممارسة النشاط البدني مثل السباحة وركوب الدراجات، أو حتى المشي يومياً، سيؤدي ذلك إلى ضعف العضلات وانخفاض كثافة العظام، وهما من علامات الشيخوخة.


النوم. إذا كنت لا تنام 7 ساعات كل يوم، أو على الأقل معظم أيام الأسبوع، سيزيد نقص النوم خطر الإصابة بالسكري وارتفاع ضغط الدم والسمنة.


السمك. يحتوي السمك على دهون ضرورية لصحة القلب والشرايين والدماغ، ولصيانة الـ دي إن إيه. كلما قل أكل السمك كلما تسارعت علامات الشيخوخة.


التوتر المزمن. يزيد الإجهاد والتوتر من ارتفاع ضغط الم، ويبطئ عملية حرق الدهون وفقاً لدراسات من جامعة بوسطن، والنتيجة زيادة الوزن التي تسرّع من الشيخوخة.


الدهون. لا تعتمد على الزبدة في طهي الطعام، وتجنّب أكل البطاطا (البطاطس) المقلية أكثر من مرة في الأسبوع، واحرص على الحد من المقالي بشكل عام.

* المصدر 24:

تعليقات:

    التعليقات ترد بشكل فوري من خلال هوية المتصفح على الفايس بوك. وهي من مسؤولية أصحابها الذين نأمل منهم الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.