جديدة مرجعيون شيّعت إبنتها المأسوف على شبابها الاعلامية مايا العشي

الى مثواها الاخير
الى مثواها الاخير


مرجعيون/

وسط جو من الحزن والاسى الشديدين، شيّع اهالي بلدة جديدة مرجعيون وقرى الجوار ونقابة المحررين، المأسوف على صباها الاعلامية مايا العشي شقيقة الزميل جورج العشي – مراسلنا في مرجعيون والزميل ادوار العشي، بمأتم شعبي مهيب، بمشاركة النائب أنور الخليل، رئيس البلدية المهندس أمال الحوراني وأعضاء المجلس البلدي، راعي ابرشية مرجعيون للروم الكاثوليك المتروبوليت جاورجيوس حداد وراعي ابرشية مرجعيون للروم الارثوذكس المتروبوليت الياس كفوري، وحضور حشد من رؤساء بلديات ومخاتير منطقتي مرجعيون وحاصبيا والعرقوب وجبل عامل، قائد الكتيبة الاسبانية المقدم سالاس وضباط من الكتيبتين الاسبانية والهندية، الخبير في الشؤون الاقتصادية د.نسيب غريل، وممثلي الاجهزة الامنية:مسؤول فرع مرجعيون في مخابرات الجيش العقيد جورج سابا، آمر سرية درك مرجعيون الرائد شربل حبيب، مسؤول مكتب الامن العام النقيب طوني طانيوس على رأس وفد من عناصر المكتب، وممثلين عن القوى والاحزاب السياسية في المنطقة : منفذ عام مرجعيون في الحزب السوري القومي الاجتماعي سامر نقفور ممثلا النائب اسعد حردان على رأس وفد من مكتب المنفذية ، الاستاذ فادي سلامة على رأس وفد من حزب القوات اللبنانية، الزميلة الين سمعان ممثلة حزب الكتائب اللبنانية، البروفوسير وسام شروف على راس وفد من الحزب الديمقراطي اللبناني، ووكيل داخلية الحزب التقدمي الاشتراكي شفيق علوان، وفد من التيار الوطني الحرّ على رأسه منسق الجنوب في التيار غسان نهرا، الحاج نايف خريس على رأس وفد من حزب الله، ووفد كبير من حركة امل، حزب الوطنيين الاحرار يتقدمهم امين التربية ادغار ابو رزق ومسؤول منظمة الطلاب سيمون درغام ومسؤول تيار العروبة للمقاومة والعدالة الاجتماعية رياض خليفة، الحزب الشيوعي اللبناني ممثلا بمسؤول منطقية حاصبيا في الحزب رجائي بوهمين .. وكبار مشايخ البياضة: سلمان وفندي جمال الدين شجاع، وغالب قيس (ابو سهيل)، امام مسجد مرجعيون الشيخ محمد والفاعليات، أهالي البلدة وعائلة الفقيدة والاقارب.

رأس صلاة الجناز لراحة نفسها، في كاتدرائية القديس بطرس للروم الكاثوليك، كاهن الرعية الاب ميلاد كلاس يعاونه لفيف من الكهنة وخدمته جوقة الرعية بقيادة الشماس فؤاد حراقة .

وبعد قراءة الانجيل المقدس، القى الاب كلاس عظة عدد فيها مآثر وخصال الفقيدة ودورها الاعلامي في خدمة المنطقة.

وألقى الزميل سعيد معلاوي كلمة باسم نقيب المحررين الياس عون، كما القى قصيدة رثاء مؤثرة باسم العائلة شقيقها الزميل ادوار.

وبعد الصلاة، انطلق موكب التشييع الى مثواها الاخير في مدافن البلدة، يتقدمه حملة الاكاليل، حيث حمل شباب البلدة نعش الفقيدة على الاكف ورقصوا به في الساحة العامة على وقع موسيقى كشافة رميش.

الى ذلك، زارت وفود شعبية وحزبية ورجال دين من مختلف الطوائف صالون الكنيسة لتقديم واجب العزاء بوفاة الفقيدة مايا، النائب اسعد حردان ممثلا بعقيلته السيدة مارلين يرافقها الامين كمال الجمل،كما زار النواب: بهية الحريري وقاسم هاشم وعلي فياض للغاية عينها. وقدم المحامي أسعد يزبك التعازي باسم وزير المالية علي حسن خليل والاستاذ سيمون طانيوس باسم النائب نعمة طعمه، وفاعليات اقتصادية وتربوية واجتماعبة وطبية.

نائب رئيس البلدية سري غلمية والزميل معلاوي ممثل النقابة
نائب رئيس البلدية سري غلمية والزميل معلاوي ممثل النقابة


أشقاء الفقيدة
أشقاء الفقيدة


عائلة الفقيد مايا
عائلة الفقيد مايا


الاب كلاس متراسا صلاة الجناز لراحة نفسها
الاب كلاس متراسا صلاة الجناز لراحة نفسها




تعليقات:

    التعليقات ترد بشكل فوري من خلال هوية المتصفح على الفايس بوك. وهي من مسؤولية أصحابها الذين نأمل منهم الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.