اعتصام في بنت جبيل: على اليونيفيل احترام الملكيات الخاصة


أفاد مندوب الوكالة الوطنية للاعلام محمد حسن بري، أن حشدا من أهالي مدينة بنت جبيل والجوار، يتقدمه رؤساء بلديات ومخاتير وفاعليات اجتماعية وتربوية، نفذوا اعتصاما في قاعة مركز بلدية بنت جبيل، احتجاجا على ما أسموه "تجاوزات تقوم بها قوات الطوارئ الدولية".

وألقى عدد من الحضور، كلمات تحدثوا فيها عن "تجاوزات تكررت في الآونة الأخيرة من قبل بعض جنود قوات الطوارئ"، وان "الأهالي حرصوا على عدم إبراز هذه التجاوزات إلى الإعلام، تفاديا لتوتير العلاقة الطيبة التي تربط بين الأهالي والجنود".

وناشد الحضور قائد القوات الدولية "وضع حد للتجاوزات والالتزام الكامل بقائمة مندرجات القرار 1701. واحترام الملكيات الخاصة وفق نص القرار، بعدم الدخول إلى الملكيات الخاصة، أو مراقبة المنازل والأحياء السكنية بواسطة المناظير أو تصوير المواطنين ومنازلهم".

كما طالبوا ب"احترام القوانين المرعية الإجراء على المستوى البلدي من ناحية القرار، بعدم تسيير دوريات داخل الأحياء السكنية، إذ إن الدوريات تدخل بين المنازل والأحياء والطرقات الزراعية الخاصة للمراقبة والتصوير. وضرورة التزام قوات الطوارئ بالتنسيق مع الجيش اللبناني، الذي يعمل على ضبط الأمور والتجاوزات"، مؤكدين ثقتهم ب"الجيش ودوره الفاعل".

تعليقات: