دور بلدية الخيام في تحسين المستوى التعليمي ورفع نسب النجاحات + Pix

أهلنا الكرام،

طلابنا الأعزاء، إشتقنا...

مبروك النجاح ومبروك هذا الجمع المحب ومبروك لجمعية سيدات الخيام هذا اللقاء وجميع اللقاءات السابقة.

لن أطيل عليكم لأن الاحتفال ميزة ينتظرها كل من حضر إلى هنا.

سأقتصر الكلام على الناحية التربوية ودور البلدية.

قتمت البلدية خلال الأعوام التي مضت من فترة تسلمها مهامها، والتي أنا من أعضائها الحاليين، بالأعمال التالية:

- تزويد المدارس الرسسمية ببعض مستلزمات عملها، زائد الإصلاحات في الأبنية من أبواب وصحية + زراعة ومحروقات للتدفئة وقرطاسية.

وأهمها، دورات الدعم الدراسي قبل الإمتحانات الرسمية بقرابة الشهرين وتفصيلها:

منذ استلامنا مهمتنا، اتصلت بجميع الجهات الخيامية التي كانت تقيم دورات التقوية مشكورة، واتفقت معهم على حصرية الدورات بالبلدية لأنها تشرف على المكان (مدرسة البركة)، فكانت الموافقة من الجميع وأنتم جميعكم يعرف البقية...

دورة الدعم تقام مع جميع مستلزماتها من قرطاسية ومعلمين وأجورهم ومن ثم الإحتفال الكبير عند التخرج بأثواب اشنرتها البلدية حتى لا تدفع إيجاراً لمؤسسات تؤجر تلك الأثواب.. وتقدمة الجوائز للمتفوقين. ولم يكن التكريم محصوراً بطلاب مدارس الخيام وجوارها الرسمية والخاصة، بل كان يشمل جميع الطلاب الخياميين والتنويه بالمتفوقين بمختلف الإختصاصات. وأضيف للمكرمين المهنيون والجامعيون.

وفي هذا العام الدراسي بالذات وحتى لا يبقى تلميذ خارج المدرسة، دفعت البلدية مبلغاً مالياً يفوق الإثني عشر مليون ليرة لبنانية للمساعدة في تسجيل الطلاب في المدارس الرسمية والجامعة اللبنانية (النبطية وصيدا) ومعهد شهداء الخيام الفني.

الشكر لجمعية سيدات الخيام ولجميع الجمعيات والنوادي التي تساهم في تحسين أوضاع المدارس، خاصة الرسمية منها، نادي الخيام الثقافي الإجتماعي - جمعية الرسالة - جمعيات حزب الله وغيرها - البيت الخيامي في بيروت.

وانني أتوجه بنداء للجمعيات والنوادي التواصل مع البلدية لإعادة وضع صيغ العمل، وكل جمعبة لها برنامج عملها ونشاطها السنوي، ليصبح بالإمكان وضع برنامج عام للجميع بالأشياء والمناسبات العامة، وتبقى الخصوصيات لكل جمعية أو نادي.

أعود وأكرر التهنئة للطلاب الناجحين وأهاليهم وأدعو لتعاون الأهل في تحسين سلوك أبنائهم ومتابعتهموالتواصل الدائم مع إدارات المدارس و معلميهم.

وكل عام وأنتم بخير.

وقبل انصرافي، أحبّ أن أنوّه بموقع الخيام على الإنترنت "خيام دوت كوم" ومديره المهندس أسعد رشيدي، لأن كل خيامي مقيم ومغترب، وحتى غير الخيامي، عندما ينهض من نومه، وثبل استعمال فرشاة الأسنان وغسيل الوجه يفتح صفحة الموقع ليعرف أخبار الأهل والمنطقة.

* المربي حسين نعيم خريس (عضو المجلس البلدي في الخيام ومنسق اللجنة التربوية فيها).

(كلمة ألقيت في حفل العشاء السنوي لجمعية سيدات الخيام 2015 الذي تخلله تكريم الطلاب الناجحين، الكلمات الأخرى التي ألقيت سوف تنشر على هذا الموقع تباعاً)

كلمة المربية ليلى خليل عبدالله - مديرة ثانوية الخيام الرسمية في هذا الحفل

ألبومات صور حفل العشاء السنوي لجمعية سيدات الخيام 2015

تعليقات:

    أصبحت التعليقات ترد بشكل فوري من خلال هوية المتصفح على الفايس بوك. وستكون من مسؤولية أصحابها الذين نأمل منهم الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.