اجراءات للجيش في القطاع الشرقي لطمأنة المواطنين

اجراءات للجيش في القطاع الشرقي لطمأنة المواطنين
اجراءات للجيش في القطاع الشرقي لطمأنة المواطنين


القطاع الشرقي -

يعيش المواطنون في القطاع الشرقي هاجس التفجيرات الأمنية والسيارات المفخخة، ولكن انتشار الجيش اللبناني في المنطقة - اللواء التاسع - وحواجزه المكثفة والتفتيش الدقيق للسيارات جعلت الناس مطمئنين الى جدية إجراءات اللواء التاسع وسهره الدائم على سلامة المواطنين.

وقد نشر الجيش قوات اضافية ونقاط مراقبة، وأقام جواجز ثابتة ونقالة لحفظ الأمن والحؤول دون وقوع خلل أمني، واستحدث حاجز تفتيش على مثلث زغلة في منطقة حاصبيا وأحكم قبضته على جميع محاور المنطقة انطلاقاً من مثلث زغلة الذي يتحكم بمحور ميمس الخلوات الكفير، ومحور عين قنيا - شويا - شبعا، ومحور حاصبيا - العرقوب.

وأصدر تجمع مخاتير حاصبيا بياناً حيوا فيه الجيش اللبناني وسهره على سلامة المنطقة ونوّهوا بقدرة اللواء التاسع واجراءاته الأمنية، ودعوا المواطنين الى دعمه ومساندته. كما عبر الأهالي في حاصبيا والمنطقة عن ارتباحهم لتدابير الجيش وتثبيت نقطة مراقبة وتفتيش دائمة على مثلث زغلة للاشراف على التدابير المتخذة واعطاء توجيهاته بوجوب العمل على طمأنة الناس وحفظ الأمن.

وقد قام قائد اللواء العميد الركن أحمد بدران بجولة على مواقع اللواء التاسع المنتشرة في المنطقة، وتحدث الى الضباط والجنود مشدداً على منع أي خلل يعكر صفو الأمن والهدوء.

وقد أعلن رئيس بلدية الكفير أن المواطنين مرتاحون لتدابير الجيش وسهره على أمن المنطقة. وفي ميمس اعتبر الأهالي وجود الجيش الى جانبهم اطمئناناً وسلاما. وفي حاصبيا يتوالى المواطنون على زيارة موقع الجيش في زغلة للإعراب عن تأييدهم ودعمهم له في كل ما يتخذه من اجراءات.

وفي شويا قال الشيخ نايف: كلنا جنود احتياط الى جانب الجيش للتدخل معه ساعة يشاء. وفي العرقوب وشبعا يعيش الأهالي حالة وطنية صافية، ويشكلون عائلة واحدة. أما في منطقة مرجعيون فيقول الناس، الجيش في قلوبنا، وثكنة مرجعيون مقر قيادة اللواء التاسع هي بيت لكل مواطن.

تعليقات: