شيخ العقل عزى بالحرفاني في حاصبيا ولقاء في البياضة مع فاعليات عرقوبية

وفد العرقوب في خلوات البياضة
وفد العرقوب في خلوات البياضة


حاصبيا:

زار شيخ عقل طائفة الموحدين الدروز الشيخ نعيم حسن قبل ظهر أمس، بلدة حاصبيا وخلوات البياضة، مقدماً التعازي بالشيخ سلمان الحرفاني، وكان في استقباله حشد من المشايخ والفاعليات الروحية والأهالي.

وجدد الشيخ حسن وقوفه الى «جانب المشايخ وأبناء المنطقة وعائلة الفقيد إزاء الجريمة التي حصلت، ومطالبته الأجهزة الأمنية بذل أقصى الجهود لكشف المرتكبين ومعاقبتهم امام القضاء المختص». وشكر الشيخ حسن رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان الذي بادر فور حصول الجريمة الى الاتصال به والإعراب عن استنكاره للحادثة وإبداء الاهتمام اللازم بالموضوع».

من جهة ثانية، احتضن معبد خلوات البياضة لقاء موسعا جمع مشايخها ووفد موسع من قرى العرقوب، بهدف توحيد الكلمة والتاكيد على العلاقات الطيبة والعيش المشترك.

الوفد العرقوبي ضم النائب قاسم هاشم، النائب السابق منيف الخطيب، رئيس اتحاد بلديات العرقوب محمد صعب، رئيس هيئة ابناء العرقوب الدكتور محمد حمدان، وكيل داخلية حاصبيا مرجعيون في الحزب التقدمي الاشتراكي شفيق علوان ورؤساء بلديات ومخاتير وفعاليات وكان في استقبال الوفد الشيخ فندي جمال الدين شجاع وجمع من المشايخ.

وأكد الشيخ شجاع على «ان المستقبل سيكون امتدادا للحاضر اي علاقة متينة حميمة وراسخة في نفوس الجميع، نتعاون بالسراء والضراء، نتعاون في السلم والحرب، نتعاون في كل المواقف المشتركة التي تجمعنا بدافع من المحبة والغيرة والاخلاص والمستقبل الواحد والمصير الواحد».

وكانت كلمات لكل من: هاشم والخطيب وصعب وحمدان، أكدت على العيش المشترك الذي تتميز به هذه المنطقة عبر التاريخ والتي باتت تمثل العيش الواحد بين ابنائها، ورفض الفتنة وكل ما يسيء لهذه العلاقة الأخوية لتبق هذه المنطقة نموذجا طيبا في علاقاتها».

وشدد الجميع على «استمرار التواصل وتبادل الزيارات في هذه الظروف العصيبة التي يمر بها لبنان والمنطقة».

تعليقات: