توقيف أربعة سوريين على طريق شبعا والرد بقطع الطريق بالإطارات

قطع طريق شبعا كفرشوبا بالاطارات المشتعلة
قطع طريق شبعا كفرشوبا بالاطارات المشتعلة


حاصبيا:

اوقف حاجز للجيش اللبناني عصر امس على طريق عام شبعا – عين عطا اربعة اشخاص من التابعية السورية عبروا الحدود اللبنانية السورية عبر مرتفعات جبل الشيخ بصورة غير شرعية وقد تم نقلهم الى احد المراكز للتحقيق معهم.

وفي اعقاب ذلك تجمع العديد من ابناء شبعا وقرى العرقوب المحيطة على طريق عام شبعا كفرشوبا في منطقة البيادر وعملوا على قطع الطريق بالاطارات المشتعلة احتجاجا على توقيفهم مطالبين الجهات المعنية بالافراج عنهم باعتبارهم لاجئين الى المنطقة هرباً من الاحداث العسكرية الدائرة في بلدهم.

وفي وقت لاحق وبعد التحقيق مع الموقوفين من قبل الجهات الامنية المختصة تم اخلاء سبيلهم بعد التعهد بتسوية اوضاعهم قانونيا وتم تسليمهم الى مسؤول جمعية «وقف النور الخيري» في منطقة العرقوب الشيخ محمد الزغبي، بحضور نائب رئيس بلدية شبعا صافي نصيف، اللذين تكفلا بنقل الموقفين الى شبعا وتأمين الماوى لهم، وهم معاذ محمد نصار، بهاء محمد شريحة، اسامة مازن الدباني وهلال احمد نصار.

منسق عام «تيار المستقبل» في منطقة حاصبيا مرجعيون عبدالله عبدالله ناشد «الجميع بالعمل على تسهيل امور الاخوة النازحين السوريين اينما كانوا والنظر الى هذا الواقع من الناحية الانسانية»، مؤكدا «على الدور الاساسي للجيش والقوى الامنية في حفظ الامن والاستقرار على كافة الاراضي اللبنانية».

تعليقات: