سامي شهاب في حداثا مكرماً بعدما كان يدخلها سراً

سامي شهاب مرفوعاً على الأكتفاف
سامي شهاب مرفوعاً على الأكتفاف


أستقبلت بلدة حداثا الجنوبية بعد ظهر اليوم ابنها المحرر من السجون المصرية المجاهد محمد منصور (سامي شهاب) بعرس جنوبي ومراسم أحتفالية أقامها حزب الله في ساحة البلدة بحضور عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب الدكتور حسن فضل الله، ومسؤول منطقة الجنوب الأولى في حزب الله احمد صفي الدين، وعلماء الدين وحشد غفير من أهالي البلدة والقرى والبلدات الجنوبية.

الجماهير الشعبية التي تجمعت عند مداخل البلدة قامت بذبح الخراف ونثر الورود والأرز على المحتفى به وسط الأهازيج، بمشاركة فرقة عراضة تقدمت الموكب الذي سلك طريقه على السجاد الأحمر بين الجماهير وصولا الى المنصة الرئيسية حيث أدت ثلة من المجاهدين التحية وقدمت للمجاهد منصور وشاح الحرية فيما قدم له النائب فضل الله راية حزب الله التي حملها واعتلى المنبر ملوحا للجماهير التي هتفت له وللسيد نصر الله.

المراسم أختتمت باحتفال خطابي ألقى خلاله الأسير المحرر سامي شهاب كلمة شكر فيها كل القادمين لاستقباله ووجه التحية للأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله ولأهل غزة المقاومين والصامدين وللشعب المصري وأكد المضي على العهد في طريق الجهاد والمقاومة من أجل تحرير المقدسات والشعوب المظلومة.

ثم كانت كلمة للنائب فضل الله استهلها بالقول اننا نحتفي هنا في الجنوب، في هذه البلدة المقاومة بابنها المحرر محمد منصور، مقاوم لأجل الدفاع عن لبنان كما هو مقاوم لدعم الشعب الفلسطيني، لم يبارح ساحة المقاومة سواءً كان هنا او على ارض مصر لدعم المحاصرين في غزة او في سجون النظام البائد. يرصع جبينه بوسام فلسطين بعدما نال نصيبه الأوفى في ميادين المقاومة في لبنان.

وشدد النائب فضل الله انه لم يكن غريبا على ثورة مصر، ان تحرر مقاوما كان يعمل لأجل فلسطين، ولطالما كانت ثقتنا كبيرة بالشعب المصري الذي وقف الى جانب مقاومتنا بخاصة أثناء عدوان تموز 2006، مشيرا الى انه ترافق تحرير هذا المقاوم مع تحرر الشعب المصري من نظامه القمعي الذي وقف دائما إلى جانب أعداء هذه الأمة. متمنيا لهذا الشعب التوفيق لاستكمال ثورته وإنتاج نظامه السياسي الذي يلبي تطلعاته بعيدا عن أي تدخل أجنبي وبخاصة الأمريكي.

وأكد النائب فضل الله إننا ونحن نحتفي بمقاوم محرر، نرى في نهضة الشعوب العربية فرصة حقيقية لاستعادة هذه الشعوب سيادتها على قرارها وعودة الروح الى الموقف العربي الرافض للهيمنة والتسلط الأجنبي، ونؤكد على ضرورة رفض أي تدخل أجنبي في حركة هذه الشعوب وضرورة إسقاط محاولات الالتفاف الأمريكية، مؤكدا على انه ما تعانيه شعوبنا كان دائما بسبب الدعم الأمريكي لهذه للأنظمة المتسلطة على إرادة الشعوب ومقدراتها.

وتابع النائب فضل الله: لإن فتح محمد منصور وإخوانه من ارض مصر الطريق لدعم أهل غزة فها هي الشعوب العربية تنهض اليوم وحين تتحرر من أنظمة القمع والهيمنة الأجنبية ستنضم جميعها لنصرة شعب فلسطين .

وأضاف إننا نتطلع في هذا اليوم إلى ثورة الشعب الليبي وتحرك شباب ليبيا للتحرر من نظام متسلط، راجين الله ان يسهم في تحرير إمام المقاومة السيد موسى الصدر وأخويه لتكتمل فرحة المقاومين بعودة من أطلق فكرة المقاومة في هذا الجنوب وكان سباقا للعمل من اجل تحرير لبنان والدفاع عنه ومن اجل فلسطين وقضيتها في مواجهة الكيان الإسرائيلي.

تعليقات: