يوم طبي مجاني للكتيبة الصينية العاملة في جنوب لبنان


نظمت الكتيبة الصينية العاملة ضمن قوات اليونيفيل في جنوب لبنان يوما طبيا مجانيا لصالح السكان المدنيين في مستوصف بلدة ابل السقي قضاء مرجعيون.

واشار قائد الكتيبة الصينية الليوتنون كولونيل لي روزهين المشرف على اليوم الطبي بأن العيادات الطبية النقالة العائدة للطاقم الطبي في الكتيبة الصينية ومن ضمن الخدمات الإنسانية التي يقدمها للمدنيين في جنوب لبنان عمل على تنظيم يوم طبي مجاني في بلدة ابل السقي .

واضاف بأن هذا النشاط الطبي المجاني شمل عيادات مختلفة توزعت بين عيادة طب عام ،قياس ضغط الدم ،تخطيط قلب ،فحص شرايين ،فحص دم وطب عظم .

واوضح لي روزهين بأنه تم معالجة 45 مواطنا لبنانيا من مختلف الاعمار وقدمت لهم الادوية الضرورية مجانا على ان يعمل الطاقم الطبي على متابعة الحالات المستعصية والامراض المزمنة للمرضى داخل عيادات المستشفى الصيني الميداني القائم في نقار كوكبا شرقي مرجعيون في القطاع الشرقي من جنوب لبنان.

ولقد استحوذت الكتيبة الصينية العاملة ضمن اليونيفل في جنوب لبنان وعن جدارة، ثقة ومحبة ابناء القرى اللبنانية الحدودية داخل منطقة عملها، نتيجة لمساعداتها وتقديماتها المتعددة ، في المجالات الطبية والصحية والإجتماعية.

كما كان لهذه الكتيبة الصينية دور هام في ازالة الألغام والقنابل العنقودية، التي خلفها الجيش الإسرائيلي،خلال عملياته العسكرية المتعددة ضد لبنان ،مما خلق نسيجا من العلاقات الودية والإحترام المتبادل، بين المواطنين اللبنانيين وقيادة وعناصر هذه الكتيبة.

وكانت الصين قد أرسلت في العام 2006 أول كتيبة لها للمشاركة في قوات حفظ السلام في لبنان بناء على طلب الأمم المتحدة، وأوكل إلى هذه القوات القيام بمهمتين أساسيتين وهما تقديم المساعدات الإنسانية، ونزع الألغام التي خلفها الكيان الإسرائيلي في جنوب لبنان.

وخلال حرب تموز 2006، أسند إلى هذه القوات مهام إضافية كفتح الطرقات أمام المدنيين، وانتشال جثث الشهداء، وإمداد المدنيين بالمواد الغذائية.

وحالياً يبلغ عدد أفراد الكتيبة الصينية 417 فرداً، ومنذ العام 2006 حتى الآن، يبلغ مجموع ما أرسلته الصين من قوات حفظ السلام الى لبنان حوالي 4000 جندي.



تعليقات: