مواقف تستنكر الاعتداءات الصهيونية التي استهدفت الصحافيين

إعلاميو الجنوب هم الأكثر عرضة للمخاطر
إعلاميو الجنوب هم الأكثر عرضة للمخاطر


ادانت العلاقات الإعلامية في حزب الله الاعتداءات الصهيونية التي استهدفت الصحافيين الذين كانوا يغطون مجريات العدوان الذي نفذه جيش الاحتلال الإسرائيلي على الجيش اللبناني اليوم في منطقة الحدود اللبنانية مع فلسطين المحتلة والتي أسفرت عن استشهاد الزميل عساف أبو رحال مراسل صحيفتي الأخبار والبناء وإصابة الزميل علي شعيب مراسل قناة المنار التلفزيونية وإذاعة النور.

ووضعت العلاقات الإعلامية في بيان لها اليوم " هذا العدوان على الصحافيين في سياق مسلسل الإجرام الصهيوني بحق الرأي الحر والهادف إلى إسكات الأصوات العاملة على تعرية الجرائم الصهيونية وكشف فظائعها للرأي العام، الأمر الذي يظهر هذا العدو المجرم على حقيقته ككيان عنصري لا يقيم وزناً للقوانين والأعراف الدولية.

واضاف البيان " إن العلاقات الإعلامية في حزب الله، إذ تعبّر عن أصدق مشاعر العزاء والمواساة لعائلة الشهيد أبو رحال وتعرب عن تضامنها الكامل مع الصحافيّين المستهدفين وكامل الجسم الإعلامي، تدعو المؤسسات المعنية بالحفاظ على حياة الصحافيين وحرياتهم إلى التحرك لإدانة هذه الجريمة في مختلف المحافل والعمل على جعل الكيان الصهيوني الغاصب يدفع ثمن جرائمه الفظيعة".

نقابة المحررين تستنكر "الاعتداء" وتعزّي بمراسل جريدة "الأخبار"

استنكرت نقابة محرري الصحافة اللبنانية في بيان أمس، "الاعتداء الاسرائيلي الغاشم على الجيش اللبناني ، والذي أوقع خسائر في الارواح لم تستثن الجسم الصحافي الذي فجع باستشهاد الزميل في جريدة "الاخبار" عساف ابو رحال الذي روت دماؤه الزكية ارض الجنوب الطاهرة. فالمجد والخلود له، اضافة الى جرح المصور في قناة "المنار" علي شعيب شفاه الله ليعود معافى الى نضاله المهني". ودعت النقابة "الاتحادات الصحافية الدولية والعربية الى التعبير عن استنكارها لاستهداف الصحافيين وهم يؤدون واجبهم، وهي تتقدم من صحيفة "الاخبار" واسرتها وعائلة الشهيد ابو رحال بأحر التعازي، سائلة الله عز وجل أن يسكنه فسيح جناته". وتقدمت من "قيادة الجيش اللبناني البطل بتعازيها بالشهداء الذين سقطوا من افراده، فهم سطروا باستشهادهم ملاحم البطولة والفداء لكي يبقى لبنان شامخا عالي الجبين متمنية للجرحى الشفاء العاجل.

على صعيد آخر، أصدرت أمانة سر نقابة المحررين بياناً أشارت فيه الى أن نائب النقيب سعيد ناصرالدين "يجري اتصالات مع الزملاء، قبل دعوة مجلس النقابة الى الانعقاد لاتخاذ القرارات المناسبة بالنسبة الى الدعوى القضائية المقامة عليها، صونا لوحدة النقابة وكرامة أعضاء مجلسها، ورفضا للتعامل معها كأنها شركة تجارية، وسيعلن موعد هذه الجلسة في وقت لاحق".

وبيان صادر عن نقابة المصورين الصحافيين في لبنان

استنكرت نقابة المصورين الصحافيين في لبنان الاعتداء والقتل المستمر للصحافيين من قبل جيش العدو الاسرائيلي وآخرهم الزميل الصحافي في جريدة الاخبار الشهيد عساف ابو رحال واصابة الزميل علي شعيب كما تأسف لسقوط شهيدين من الجيش اللبناني وعدد من الجرحى.

وجاء في البيان:

لم يعد من المقبول التغاضي عن هذه الاعتداءات الهمجية والقتل المتعمد للكلمة الحرة وللصورة الحية التي تنقل حقيقة وبشاعة جرائم العدو الاسرائيلي لذلك، فان النقابة تناشد جميع المنظمات العالمية المعنية لوقف الاعتداءات المتكررة على الصحافيين وادانة الاعتداء الاخير الذي لم يحترم حرية الصحافة وتقتل الصحافيين اثناء قيامهم بمهامهم.

مقالات الإعلامي الشهيد عساف أبو رحال المنشورة على موقع خيام دوت كوم

تعليقات: