مدرسة عيسى بن مريم(ع) تقيم معرضها الثامن للكتاب في الخيام


برعاية وحضور سعادة قائممقام مرجعيون الأستاذ وسام الحايك افتتحت مدرسة عيسى بن مريم(ع) معرضها السنوي الثامن للكتاب للعام 2009/20010 في مركز محمد الطويل الخيري الإجتماعي ـ الخيام.

حضر حفل الإفتتاح عدد كبير من الفعاليات الإجتماعية والثقافية وأهالي المنطقة.

قدِّم في بداية الحفل سكاتش مسرحي، كتبه الشيخ محمد قانصو، مناظرة بين الكتاب والتلفزيون، قُدّم من قبل بعض التلامذة ثم تلاه إنشاد نشيد التعليم.

وتخلل الحفل كلمة للأستاذ وسام الحايك توجّه فيها بالشكر لإدارة مدرسة عيسى بن مريم(ع) على دعوته وتشريفه بالرعاية وأبرز ما جاء فيها أننا نحن شعب الحرف والكلمة والمقاومة، ولبنان إذا نشر الحرف من سواحله في قديم الزمان، فإنه ينشر اليوم ملاحم البطولة والفداء من أجل الأوطان فصراعنا هو صراع حضاري على مختلف المستويات ومن واجبنا أن نكون في الطليعة في كل الميادين، وأولها الثقافة المدنية.

واختتم كلمته بتهنئة وتشجيع مدرسة عيسى بن مريم(ع) على نشاطها الثقافي وتمنى لهذا المعرض بالإزدهار الدائم لما فيه خير لأجيالنا ومنطقتنا.

من ثم انتقل الجميع لقص شريط الإفتتاح حيث جال الحضور في المعرض وأبدوا إعجابهم بتنّوع الكتب الموجودة والتي تتناول كافة المواضيع وتتوجه لكافة الأعمار, وأثنوا على المشاركة الفعالة لدور النشر المتنوعة.

ألبوم صور حفل إفتتاح المعرض الثامن للكتاب في الخيام

---------------------------------------------------------

كلمة سعادة اقائمقام الأستاذ وسام الحايك:

" أيها الحفل الكريم ...

أشعر بالإعتزاز لوجودي بينكم على أرض الخيام المباركة. وأتقدم بعميق الشكر إلى إدارة مدرسة عيسى بن مريم(ع) على دعوتي وتشريفي بالرعاية، لقد عرفوا من دون أن أخبرهم أن هذه المناسبة عزيزة على قلبي.

كل ما يمت بصلة إلى الثقافة وإلى الكتاب له مكانةٌ رفيعةٌ عندي. نحن شعب الحرف والكلمة والمقاومة ولبنان إذا نشر الحرف من سواحله في قديم الزمان، فإنه ينشر اليوم ملاحم البطولة والفداء من أجل الأوطان.

صراعنا أيها الأخوة هو صراع حضاري على مختلف المستويات. علينا وواجبنا أن نكون في الطليعة في كل الميادين، وأولها الثقافة المدنية.

خير جليس في الأنام كتاب، نريد لأولادنا أن يقرأوا وأن يزدادوا علماً، وأن يتهيأوا لمستقبلهم الزاهر بذخر علمي وثقافي وتربوي لكي يعدوا لبنان إلى موقعه الطبيعي، بلد الرسالة والعلم والإبداع. عندي كتاب واحد مختار جيداً تحت إشراف الأهل أو المدرسة خير في ترك أولادنا من دون رقابتنا على مواقع الإنترنت لا نعرف ما هي السموم التي يبثونها لأولادنا لكن ما هو أكيد أنهم يريدون أن يتسلّلوا إلى أذهان أولادنا لتزويدهم بقيم غير قيمنا وبأفكار ليست أفكارنا ما عجزوا عنه بكل الوسائل يريدون التعويض عنه ببث الفساد في أجيالنا.

لن نمنحهم تلك الفرصة وسيخيب أملهم كما خاب في كل المواجهات معنا.

أهنئ وأشجّع مدرسة عيسى بن مريم(ع) على نشاطها الثقافي وأتمنى لهذا المعرض المميز الإزدهار الدائم لما فيه خير لأجيالنا ومنطقتنا.

لن أطيل عليكم، أودّ فقط الإعراب عن بالغ سعادتي لوجودي بينكم على أرض عانى أهلها الكثير وصمدوا وقاوموا وانتصروا فداء عنا جميعاً فداء للبنان المشترك. وأهنئ أهالي الخيام الأحباء بانتخاب مجلسهم البلدي ومخاتيرهم الذي نضع يدنا بيدهم من أجل الإنماء وخدمة الأهالي بكل ما أوتينا في عزم وإرادة.

أكرر شكري وامتناني عشتم عاش الجنوب وعاش لبنان".

ومن ثم انتقل الجميع لقص شريط الإفتتاح حيث جال الحضور في المعرض وأبدوا إعجابهم بتنّوع الكتب الموجودة والتي تتناول كافة المواضيع وتتوجه لكافة الأعمار, خاصة الزاوية الفنية الخاصة بالأديب والصحفي الأستاذ جهاد أيوب وأثنوا على المشاركة الفعالة لدور النشر المتنوعة واختتم الإفتتاح بحفل كوكتيل للمشاركين.




تعليقات: