ثلاث لوائح تتنافس في شبعا

 صور مرشحين ولافتات في شبعا
صور مرشحين ولافتات في شبعا


شبعا.. مالئة الدنيا وشاغلة الناس بمزارعها...

شبعا اليوم غيرها بالأمس، فهي ومزارعها على كل شفة ولسان، ليس في لبنان فحسب بل في أروقة الأمم المتحدة ومجلس الأمن، وربما تسببت بحرب على مستوى الشرق الأوسط. غير ان اهمية هذه البلدة الجنوبية. لم تحجب صخب الانتخابات عن ساحاتها، والذي سينتهي مع اقفال صناديق الاقتراع.

ثلاث لوائح ولكل منها برنامجها ونظرتها الى مستقبل البلدة.

"النهار" جالت في أرجاء شبعا وشوارعها المكتظة باللافتات البلدية والاختيارية والشعارات التي تحفز على انتخاب هذا أو ذاك من المرشحين او هذه اللائحة او تلك، وكلما دنا وقت الاستحقاق ارتفع منسوب التوتر بعدما اقفلت كل أبواب الحوار بين لائحة رئيس البلدية الحالي عمر الزهيري ولائحة محمد صعب ولائحة "ابناء العرقوب" التي يقودها المحامي وليم صعب.

ويقول محمد صعب في اعلان اللائحة التي يرئسها "القرار الحر"، ان الدافع الى ترشحه إنمائي بحت"، مشيراً الى أن "العائلات هي التي رشحته ولائحته المكتملة من 18 عضواً والتي تضم ممثلين لجميع العائلات"، آملاً "ان يأخذ الأهالي خيارهم لأنهم يدركون مصلحة شبعا".

اما رئيس "هيئة ابناء العرقوب" محمد حمدان فأوضح أن الأمور تتجه الى المعركة والمنافسة بعد اصطدام التوافق بالتدخلات السياسية. ودعا الى تنافس شريف واختيار ديموقراطي.

بدوره تحدث وليم صعب من لائحة "ابناء العرقوب" فقال "ان البرنامج الذي سيعمل لتنفيذه في حال الفوز في الانتخابات يتضمن مشاريع انمائية واكمال تلك التي بدأ المجلس البلدي الحالي تنفيذها"، مؤكداً ان لائحته "مستقلة وتضم مجموعة من الشباب المثقف وستعمل في اطار الخدمة العامة، بعيداً من السياسة".

وعمن سيترأس للائحة قال: "عندما نصل الى المجلس تقرر اللائحة من سيكون الرئيس ونائب الرئيس بالتفاهم والتوافق مع العائلات، مع المداورة في الرئاسة ونيابة الرئاسة".

أما الرئيس الحالي عمر الزهيري الذي يرئس احدى اللوائح الثلاث، فقال: "الحقيقة ان كل مساعي التوافق وصلت إلى طريق مسدود مما احدث انقساماً حاداً في صفوف العائلات وحتى داخل البيت الواحد، وهذه المرّة الاولى في تاريخ شبعا يصل التنافس الى هذا المستوى، ونأمل ان يكون من أجل المصلحة العامة". وأضاف: "منذ عام 2001 وأنا رئيس بلدية، وأخيراً رئيس اتحاد بلديات العرقوب، ونفذت العديد من المشاريع في شبعا وهي تتحدث عن نفسها، وهناك مشاريع سأكملها وهي متممة للمشاريع التي تم تنفيذها. هذا هو الحافز الاساسي الذي دفعني الى الترشح مجدداً، واعتبر أن ذلك رسالة يجب إتمامها".

واكد الزهيري أن "أحداً لم يتدخل في شؤون شبعا الانتخابية، لاسياسياً ولا حزبياً ولا بشكل من الاشكال، وتركت الأمور للعائلات، واعتقد أن ذلك يصب في خانة الارادة الطيبة والمفيدة، ونأمل أن تستمر حتى اقفال الصناديق".

وعلمت "النهار" أن مسؤول "تيار المستقبل" بسام حمدان غادر شبعا ولن يعود اليها إلا بعد الانتخابات البلدية والاختيارية "لئلا يُسجّل على التيار وقوفه الى جانب أي لائحة من اللوائح".

شبعا – من سعيد معلاوي

مكتب انتخابي ينتظر المناصرين
مكتب انتخابي ينتظر المناصرين


تعليقات: