بلديـة توافقيـة فـي عيـن قنيـا


مشايخ البياضة: للمختارة أن تختار عنا..

حاصبيا:

أثمر التوافق الجنبلاطي ـ الأرسلاني في حاصبيا، مجلسا بلديا توافقيا في بلدة عين قنيا، بالتنسيق والتعاون مع العديد من الجهات والقوى السياسية، خصوصاً الحزب القومي، وتيار النائب أنور الخليل، إضافة الى عائلات البلدة ووجهائها، على أن تكون رئاسة البلدية للحزب الاشتراكي مع سبعة أعضاء، مقابل نائب الرئيس وأربعة أعضاء للحزب الديموقراطي، إضافة الى مختار للاشتراكي وآخر للديموقراطي، في حين يفترض أن يعلن هذا الاتفاق خلال اجــتماع موســع في البلدة بحضور قيـادات الأحــزاب والأهالي.

وأشاد مصدر في وكالة داخلية حاصبيا ـ مرجعيون في «التقدمي»، بهذا التـــوافق في عين قنيا، آملاً أن تتوسع دائرة التــوافقات في مختلف القرى، نهاية الأسبوع أو مطــلع الأسبوع المقبل، وذلك تنفـيذاً لتوصيات وتوجيهات رئيس الحــزب الاشتراكي وليد جنبلاط، ورئيس الحزب الديموقراطي طلال أرسلان الذي انتقل أمس من خلدة الى دارته في حاصبيا لمتابعة المساعي الوفاقية.

وفي هذا الإطار، عقدت فاعليات دينية وعائلية اجتماعاً موسعاً في دارة شيخ البياضة الشيخ فندي جمال الدين شجاع، خصص لتحصين التوافق الانتخابي في حاصبيا وقرى القضاء. وصدر عن المجتمعين بيان تلاه الشيخ شجاع وجاء فيه: «التوافق أولوية تتقدم على غيرها من الأولويات، حزبية كانت ام عصبية عائلية ضيقة، لا سيما أن هذا التوافق هو من ضمن توافق وطني عام على خيارات وطنية قومية عروبية، تعزز العيش المشترك والسلم الأهلي». أضاف البيان: «إن للزعامة السياسية في طائفتنا تقديرها واحترامها، خصوصاً أنها عودتنا على حسن خياراتها، ونحن نعتبر أن لدار المختارة المونة أن تختار نيابة عنا، ولو ترك الخيار للعامة لتفرقوا وتقسموا، فقليل من التواضع ولجم الأنانيات وتغليب العام على الخاص، لأن في ذلك مصلحة للجميع».

تعليقات: