الكتيبة الهندية قدمت مولدين كهربائيين الى بلدية الماري وكنيستها

 - رئيس بلدية الماري والميجور شارما يزيحان الستارة عن اللوحة التذكارية – صورة مايا العشي - مرجعيون
- رئيس بلدية الماري والميجور شارما يزيحان الستارة عن اللوحة التذكارية – صورة مايا العشي - مرجعيون


الماري:

ضمن إطار مساعداتها الإنسانية والإجتماعية، وتقديماتها الخدماتية والإنمائية، قدمت الكتيبة الهندية - فرقة غورخا رايفلز، العاملة في إطار القوات الدولية "اليونيفيل" المعززة في القطاع الشرقي من المنطقة الحدودية، مولدين كهربائيين إلى بلدة الماري في قضاء حاصبيا، (الأول للبلدية والثاني لكنيسة البلدة)، وذلك في خلال احتفالٍ أُقيم في مبنى البلدية، حضره الميجور كارمونا ممثلاً قائد القطاع الشرقي في قوات "اليونيفل" البريغادير جنرال كاسيميرو سانخوان، الميجورآكاش شارما ممثلاً قائد الكتيبة الهندية، ضباط كبار من الكتيبتين الهندية والإسبانية، كاهن رعية كنيسة القديس جاورجيوس للروم الأرثوذوكس الأب ديمتري سليلاتي ممثلاً المتروبوليت الياس كفوري، رئيس بلدية الماري غازي قيس وأعضاء في المجلس البلدي، فاعليات وحشد من أبناء البلدة.

وألقى قيس كلمة في المناسبة، قدم شكره فيها للكتيبتين الإسبانية والهندية على الخدمات الإنسانية التي تؤمنها القوات الدولية، وبخاصة الخدمات الطبية والبيطرية للكتيبة الهندية، وقال، "نفتتح هذا المشروع الإنمائي، بالإضافة إلى المهمة المقدسة التي تقوم بها قوات "اليونيفيل" في جنوب لبنان لحفظ السلام، ومساعدة الجيش اللبناني، ومنع الإعتداءات الإسرائيلية على لبنان".

بدوره، ثمن الأب سليلاتي باسم المطران كفوري، جهود قوات "اليونيفيل" في خدمة السلام، والخدمات الإنسانية والإنمائية في المنطقة، وغرس المحبة في نفوس المواطنين".

من جانبه، إعتبر المقدم شارما، أن"رابط الثقة والصداقة بين الأهالي في الماري و"اليونيفيل"، قد أصبح أقوى وأمتن مع الوقت، ومن دواعي سرورنا اليوم، أن نكون في حفل الإفتتاح هذا، وإني على ثقة، أن هذه الهبة التي قدمتها "اليونيفيل" إلى بلدية الماري، سوف تمتن العلاقة في ما بيننا أكثر فأكثر"، مؤكداً أن "اليونيفيل" بشكل عام، والكتيبة الهندية بشكل خاص، يلاقون هنا ترحيباً حاراً، وهم دائماً موجودون إلى جانبكم، وانه لشرف لنا أن نقدم أي مساعدة لأصدقائنا اللبنانيين". وختم متمنياً للبنانيين مستقبلاً زاهراً وآمناً.

وبعد تبادل الكلمات، أزاح الميجور آكاش شارما ممثلاً قائد الكتيبة الهندية ورئيس بلدية الماري غازي قيس، الستارة عن لوحة تذكارية تؤرخ الحدث.

تعليقات: