الإسبانية تدشّن مشاريع خدماتية في بليدا وبرج الملوك

الجنرال كاسيميرو يسلم المشروع لرئيس بلدية بليدا – صورة مايا العشي – مرجعيون
الجنرال كاسيميرو يسلم المشروع لرئيس بلدية بليدا – صورة مايا العشي – مرجعيون


بليدا:

دشّن قائد القطاع الشرقي في قوات حفظ السلام الدولية في الجنوب "اليونيفيل" المعززة البريغاديرجنرال كاسيميرو سان خوان، مشروع أقنية تصريف مياه الأمطار في بلدة بليدا في قضاء مرجعيون، وجرها إلى بركة البلدة، واستعمالها لاحقاً لصالح مزارعي المنطقة، وذلك بتمويل من وزارة الدفاع في حكومة المملكة الإسبانية، بقيمة فاقت كلفتها الـ23 ألف دولار، خلال احتفال شارك فيه رئيس البلدية حيدر حيدر، ورئيس بلدية ميس الجبل عرفات اسماعيل، إضافة إلى قائد الكتيبة النيبالية الكولونيل سوديب، والمسؤول عن وحدة التعاون المدني والعسكري في القطاع الشرقي الكومندان فرانسيسكو كارمونا، وعدد من أبناء البلدة والجوار.

قائد القطاع الشرقي في "اليونيفيل" المعززة البريغاديرجنرال كاسيميرو سان خوان، قال في كلمة بالمناسبة، إن"هذا المشروع كغيره من المشاريع الخدماتية التي نقوم بتنفيذها، لخدمة الأهالي وتطوير البنى التحتية للبلدة، وسنواصل تقديم هذه الخدمات والمساعدات لتحسين ظروف حياة السكان المحليين، بموازاة المهام الأمنية المولجين تنفيذها تحت سلطة القرار 1701، والدوريات التي نقوم بها يومياً لهذه القرى والبلدات، لترسيخ الإستقرار، وإشعار المواطنين بالأمان".

من جانبه، شكر رئيس البلدية حيدر حيدر، الكتيبة الإسبانية على تنفيذ هذا المشروع الخدماتي، الذي يساهم في تحسين وضع المزارعين لري مزروعاتهم. ثم أقيم حفل كوكتيل بالمناسبة.

..وترميم سور مدافن برج الملوك

وفي سياق متصل، إفتتح الجنرال كاسيميرو قائد القطاع الشرقي في اليونيفيل مشروع ترميم سور مدافن برج الملوك بتمويل من الحكومه الإسبانية، بحضور قائمقام مرجعيون وسام الحايك، وأعضاء المجلس البلدي والمخاتير. وبعد تبادل الكلمات، لكل من القائمقام حايك وممثل البلدية والجنرال كاسيميرو، جرى رفع الستارة عن لوحه تذكارية تؤرخ للمشروع.

كاسيميرو يقطع قالب الحلوى بمشاركة رئيس بلدية بليدا وقائد الكتيبة النيبالية – صورة مابا العشي – مرجعيون
كاسيميرو يقطع قالب الحلوى بمشاركة رئيس بلدية بليدا وقائد الكتيبة النيبالية – صورة مابا العشي – مرجعيون


تعليقات: