250 غرسة زيتون زرعها طلاب وناشئة على مدخل مرجعيون

القائمقام حايك وقائد الإسبانية ورئيس جمعية التنمية والأخت عون أثناء حملة غرس الزيتون – صورة مايا العشي - مرجعيون
القائمقام حايك وقائد الإسبانية ورئيس جمعية التنمية والأخت عون أثناء حملة غرس الزيتون – صورة مايا العشي - مرجعيون


مرجعيون:

رعى قائمقام مرجعيون وسام الحايك، حملة تشجير أنصاب مثمرة تولاها طلاب المدارس والناشئة في منطقة مرجعيون، لنحو 250 غرسة زيتون من النوع المثمر طبقاً للتنوع البيئي، وذلك على مدخل مرجعيون الشرقي، بتنظيم من مؤسسة التنمية للإنسان والبيئة، في إطار "مشروع حدائق السلام"، بدعم من جمعية لاغامبيانتي LE GAMBIENTE الإيطالية، وبالتعاون مع بلدية جديدة مرجعيون وفاعليات المدينة.

شارك في حملة التشجير إلى جانب القائمقام حايك، قائد الكتيبة الإسبانية العاملة في إطار قوات "اليونيفيل" الكولونيل فرمين بوريس، وعدد من ضباط الكتيبة، رئيس جمعية التنمية للإنسان والبيئة فضل الله حسونة، مديرة ثانوية مار بطرس لراهبات القلبين الأقدسين الأخت ريتا عون، والأب سليم أسعد ناظر المدرسة الارثوذكسية، ومدير المدرسة المهنية في مرجعيون بسام لحود، مختار مرجعيون سامي عبلا، وطلاب مدارس الراهبات وكلية مرجعيون الوطنية والمدرسة الأرثوذكسية وكشافة لبنان، وحشد من الفاعليات التربوية والاهالي.

وقال رئيس جمعية التنمية للانسان والبيئة فضل الله حسونة، قال "إن المشروع تم بالتعاون مع القائمقام حايك وبلدية مرجعيون، ومشاركة طلاب مدارس مرجعيون في هذه الحملة، وهوبمثابة حملة دعم للأطفال والناشئة من الجمعية الإيطالية لاغامبيانتي LE GAMBIENTE، ليزرعوا أشجاراً مثمرة تنمو معهم وتكبر بوجودهم ورعايتهم. وهذه الحملة بدأنا فيها إنطلاقاً من منطقة جزين وصولاً إلى المنطقة الحدودية على أمل أن تتوسع لتشمل مناطق لبنانية أخرى، بهدف تثبيت الناشئة والمواطنين بأرضهم، بوجود هذه الشجرة المباركة التي تفيض بالخير والثمر وزيت الزيتون الصافي".

وقام المشاركون في حملة التشجير بزرع 250 نصبة زيتون على جانبي الطريق عند مدخل مدينة جديدة مرجعيون الشرقي، وسط أناشيد وأغاني خاصة بالشجرة أنشدها طلاب المدراس فرحاً بهذا المشروع .


تعليقات: