الكتيبة الهندية وبلدية إبل السقي إحتفلتا بذكرى مولد «أسطورة القرن»

الكولونيل جوي ديب يحيط به رئيس البلدية سعادة وضباط هنود – صورة مايـا العشي - مرجعيون
الكولونيل جوي ديب يحيط به رئيس البلدية سعادة وضباط هنود – صورة مايـا العشي - مرجعيون


جوي ديب: "غاندي الهم الملايين بالقيم النبيلة ومنهج اللاعنف والعدالة"..

إبل السقي:

إحتفلت الكتيبة الهندية الثانية عشرة (فرقة المشاة الثالثة ـ بنادق غوركا 3/11) بذكرى مولد المهاتما غاندي، وذلك في حديقة المهاتما في بلدة إبل السقي في قضاء مرجعيون، برعاية وحضور قائد الكتيبة الهندية الكولونيل جوي ديب غوزوامي، نائبه المقدم شيام سينغ، ضابط العلاقات العامة في الكتيبة الميجور شاراد ميسرا، رئيس بلدية إبل السقي فؤاد سعادة وأعضاء في المجلس البلدي، مخاتير وأهالي البلدة، مدعوين وإعلاميين.

بعد أن وضع إكليلاً من الزهر، طوق به عنق التمثال النصفي للمهاتما، في الحديقة العامة التي تحمل إسمه في وسط البلدة، تكريماً لرسول السلام واللاعنف في ذكرى مولده، ألقى قائد الكتيبة الهندية الكولونيل جوي ديب غوزوامي كلمة بالمناسبة، قال فيها،"اليوم نتذكر جميعاً المهاتما غاندي باحترام وشكر كبير، لإظهاره طريق الحقيقة واللاعنف للجميع". أضاف، "إن المهاتما غاندي الهم الملايين من الشعوب في كل أنحاء العالم، بالقيم النبيلة ومبادئ السيرة الحسنة، ومنهج اللاعنف، وثقته بالحقيقة والعدالة. وتابع،"إن ما ذكرناه، هو جزء يسير من الفضائل المميزة التي تخطر على البال، عندما نتذكر أسطورة القرن، أو بالاحرى أسطورة الأساطير" المهاتما غاندي"، واعترافاً منا بكل هذه القيم الرائعة، علينا القيام بتحقيق الإنجازات، وبذل الجهود والامكانات الحكيمة، والمسؤولة الهادفة".

وأشار الكولونيل جوي ديب، إلى أن قوات "اليونيفيل"، ومن ضمنها الكتيبة الهندية، أصبحوا جزءاً من المجتمع اللبناني، وترسخت العلاقة والصداقة فيما بينهم، وتعززت الثقة مع مرور الزمن؛ وفي هذه المناسبة، نعاهد أنفسنا كجنود حفظ السلام، على تنفيذ القرار ،1701 ومساعي الأمم المتحدة المبذولة، من أجل أن يعم السلام والإزدهار، في هذا البلد الجميل لبنان".

بدوره، ألقى رئيس البلدية فؤاد سعاده كلمة بالمناسبة، تقدم فيها بأحر التهاني لقيادة الكتيبة الهندية، سائلا التقدم والإزدهار للشعب الهندي، وقال،" تحتفل الهند اليوم، بعيد مولد زعيم من اعظم زعمائها، بل من أعظم زعماء العالم، المهاتما غاندي الذي قاد بلاده إلى الإستقلال بالكفاح السلمي، دون إراقة الدماء، فكان هذا الكفاح درساً لشعوب العالم، ومبدأً سياسياً لتحرير الشعوب سلمياً، دون حروب ودمار".

وأشاد سعادة بالدور الذي تلعبه الكتيبة الهندية في منطقة عملها، في مهام حفظ السلام وتحقيق السيادة للدولة على كافة أراضيها، مشيراً إلى ما قدمته من مساعدات وخدمات في المجال الصحي والطب البيطري، إلى جانب قيامها بتنظيم نشاطات ثقافية، ودورات تدريبية على تعلم الكومبيوتر، ورياضة اليوغا، في القرى والبلدات الواقعة في نطاق عملها.

الكولونيل جوي ديب يضع إكليلا من الزهر على تمثال غاندي – صورة مايـا العشي – مرجعيون
الكولونيل جوي ديب يضع إكليلا من الزهر على تمثال غاندي – صورة مايـا العشي – مرجعيون


ويؤدي التحية لغاندي – صورة مايـا العشي – مرجعيون
ويؤدي التحية لغاندي – صورة مايـا العشي – مرجعيون


تعليقات: