أهالي كفرشوبا أمهلوا اليونيفيل أسبوعاً لإزالة الخروقات الإسرائيلية

دورية لليونيفيل قرب بركة بعثائيل حيث الخرق الإسرائيلي
دورية لليونيفيل قرب بركة بعثائيل حيث الخرق الإسرائيلي


العرقوب:

لوّح أهالي بلدة كفرشوبا الحدودية باللجوء إلى الخيارات التي يرونها مناسبة من أجل إزالة الخروقات الإسرائيلية الجديدة والمتواصلة تجاه أراضيهم المحررة قرب بركة بعثائيل وبوابة حسن عند تخوم تلال كفرشوبا المحتلة.

وأمهل الأهالي قيادة قوات الطوارئ الدولية المنتشرة في المنطقة مهلة أسبوع للعمل من أجل إزالة هذه الخروقات ضمن المهام الموكولة إليها طبقاً للقرارات الدولية وفي طليعتها القرار 1701.

هذا الموقف للأهالي جاء خلال إجتماع موسع عقد في مقر الكتيبة الهندية المشرف على بركة بعثائيل عند الطرف الشرقي لتلال كفرشوبا بحضور قائد الموقع وضباط من الجيش اللبناني ورئيس بلدية كفرشوبا عزات القادري الذي أبلغ الضباط الدولييين إحتجاج وإستنكار أهالي كفرشوبا خاصة وأبناء العرقوب بشكل عام تمادي العدو الإسرائيلي في خروقاته المتواصلة لحرمة أراضيهم المحررة في هذه المنطقة لما لها من إنعكاسات سلبية على المزارعين وأصحاب الملاك الذين حرموا من الوصول إلى أملاكهم وإستغلال مواسمهم كما كان يحصل قبل عدوان تموز 2006.

كما نبّه القادري الأبقار الإسرائيلية التي تشكلها عملية دخول الأبقار الإسرائيلية من المزارع التي يقيمها المستوطنون الإسرائيليون داخل مزارع شبعا وتلال كفرشوبا بإتجاه الأراضي المحررة لتتقاسم خيراتها ومياهها مع الطروش اللبنانية.

وفي نهاية الإجتماع سلّم القادري الضابط الدولي كتاباً موجهاً إلى القيادة الدولية طالبها فيه بالعمل على إزالة الخروقات الإسرائيلية المستجدة عند بوابة حسن وبركة بعثائيل بأسرع وقت ممكن، وضرورة العمل أيضاً على إزالة السياج المكهرب الذي أقامته قوات اليونيفيل حول الضفتين الجنوبية والشرقية بركة بعثائيل بحجة منع دخول الأبقار الإسرائيلية كي لا يصبح هذا السياج أمراً واقعاً.

كذلك طالب الكتاب بالضغط من قبل اليونيفيل على العدو الإسرائيلي من أجل سد الثغرات التي يقيمها في السياج الشائك عند الخط الوهمي الذي يفصل بين الأراضي المحتلة والأراضي المحررة في تلك المنطقة للحيلوية دون دخول الأبقار الإسرائيلية.

وحمل القادري قوات اليونيفيل مسؤولية ما يرتكبه جيش الإحتلال من خروقات سيما البرية منها في خراج بلدتهم والعمل على إيقافها فوراً.

وقال القادري سنعطي الدبلوماسية الدولية مهلة أسبوع لإجراء اللازم وإزالة هذه الخروقات وإلا سنجد أنفسنا مضطرين على إزالتها ولو بأضافرنا.

ووعد الضابط الهندي القادري برفع مطالب الأهالي إلى قيادته لدرسها وإجراء ما يلزم.

وفي هذا السياق أصدرت منطقية الحزب الشيوعي اللبناني في كفرشوبا بياناً أعربت فيه عن إستنكارها الشديد لهذا الإعتداء الصارخ من قبل قوات الإحتلال الإسرائيلي ضد الأراضي المحررة في منطقة بركة بعثائيل بوابة حسن وحمل البيان قوات اليونيفيل المنتشرة هناك جانباً من المسؤولية حيث أن القرار 1701 ينيط باليونيفيل التصدي لمثل هذه الخروقات ومساعدة الشرعية اللبنانية وطالب البيان وزارة الخارجية اللبنانية بتقديم شكوى إلى مجلس الأمن الدولي لكشف وفضح الإعتداءات الإسرائيلية ضد السيادة اللبنانية والقرار 1701.

وخلص البيان إلى وقوف الحزب إلى جانب الأهالي بإستخدام الوسائل الممكنة لإزالة هذه الخروقات إذا ما فشلت الإتصالات التي تقوم بها قوات اليونيفيل.

تعليقات: