أول مركز \"للتيار الوطني الحر\" في الغازية

تأكيد على التحالف المتين بين التيار الوطني الحر وبين حزب الله
تأكيد على التحالف المتين بين التيار الوطني الحر وبين حزب الله


في خطوة حملت دلالات سياسية وانتخابية، افتتح "التيار الوطني الحر" أول مركز له في بلدة الغازية ذات الغالبية الشيعية تأكيدا على التحالف المتين بينه وبين "حزب الله" عقب توقيع وثيقة التفاهم منذ ثلاثة أعوام ونيف، وعلى تكريس العيش المشترك الاسلامي ـ المسيحي، على ان يكون باكورة لافتتاح سلسلة من المراكز في عدد من القرى والبلدات في منطقة صيدا والزهراني.

اخــتــار "التيار الوطني الحر" بلدة الغازية في قضاﺀ صيدا لتكون اول بلدة يفتتح فيها مركزه على اعتبارها كبرى القرى الشيعية في القضاﺀ ومركز الثقل والقرار، وفق ما قال منسق "التيار" في قضاﺀ صيدا ـ الزهراني المحامي مــارون نمور لـ "صدى البلد" الذي أضاف وللتعبير عن التحالف القوي مع الحزب وتكريس التفاهم على الارض والتعبير عن دعم المقاومة والوقوف الى جانبها.

أضاف نمور "أما اختيار التاريخ في 13 نيسان ذكرى الحرب الاهلية اللبنانية، للتأكيد على الرغبة في اختيار السلام بعدما اختاروا قبل ثلاثة عقود وبضع سنوات الحرب، نريد اليوم التواصل والسلام بدلا من التقسيم وتقطيع اوصال الوطن، لقد اخترنا الوحدة والعيش الواحد".

وقد شارك في حفل الافتتاح: ممثل رئيس "التيار الوطني الحر" الجنرال ميشال عون مسؤول منطقة الجنوب العميد فوزي بو فرحات، قياديو "التيار"، وفد من "حزب الــلــه"، ممثل رئيس "التنظيم الشعبي الناصري" النائب الدكتور أســامــة سعد مدير مكتبه طلال ارقــدان، رئيس "التجمع الوطني لدعم خيار المقاومة" الدكتور يحيى غدار، عدد من رؤساﺀ بلديات ومخاتير المنطقة.

وتــحــدث منسق "التيار" في الــغــازيــة عــبــاس حــســون، فــأكــد ان افتتاح المركز يأتي تأكيدا لمبادئ وقناعات "التيار" في الحفاظ على العيش المشترك وروح الــوحــدة الــوطــنــيــة، مشيرا الـــى ان التيار سيبقى يلتزم بالثوابثت الوطنية والمقاومة، يدافع عن حق الناس حتى يحقق الاصلاح والتغيير".

وأكد المسؤول الاعلامي للتيار في لبنان الدكتور ناصيف قزي "انــنــا مــن مــدرســة الــجــنــرال عون السياسية، سنبقى نمشي على دربه في الاصلاح والتغيير"، معلنا عن "ثوابت لا يمكن التنازل عنها ومنها التحالف مــع" الــحــزب "، العيش المشترك، الوحدة الوطنية، السلم الاهــلــي، محاربة الفساد، وتحقيق الــحــق والــعــدالــة، دعم المقاومة التي نحن جزﺀ اساسي منها، دعم اللاجئين الفلسطينيين ريثما تتم العودة، نحن واياهم نرفض التوطين "، املا ان تكون الانتخابات النيابية المقبلة الخطوة الاولـــى على طــريــق قيامة لبنان بحيث نشارك فيه بفعالية في بناﺀ العدالة فيه.

واعــتــبــر ممثل الــجــنــرال عون العميد بو فرحات ان الخطوة الاولى على طريق بناﺀ لبنان القوي العادل بعيدا عن الطائفية والمذهبية هي "المواطنية"، اي ان يتساوى المواطن في الحقوق والواجبات..

لا في الواجبات فقط دون الحقوق واعتماد الكفاﺀة والاخلاق بدلا من الطائفية والمذهبية والحسابات السياسية.

تعليقات: