عيسى بن مريم في الخيام كرَّمت طلابها وفضل الله أكد على الانفتاح

مدير المدرسة الأستاذ أحمد عطيه (أرشيف)
مدير المدرسة الأستاذ أحمد عطيه (أرشيف)


الخيام -

كرَّمت أمس مدرسة عيسى بن مريم التابعة لجمعية المبرات الخيرية في الخيام طلابها الناجحين في الامتحانات الرسمية، ومنهم 13 برتبة جيد جداً وجيد، وذلك برعاية مدير مدارس المبرات في لبنان الدكتور محمد باقر فضل الله وحضور فاعليات ثقافية واجتماعية ودينية وتربوية، في مبنى المدرسة الجديد في مرج الخيام، اثر اعادة ترميمه، بعدما دمره العدوان الاسرائيلي في حرب تموز .2006

بعد النشيد الوطني اللبناني ألقت الطالبة المتفوقة بتول فارس كلمة المتخرجين، بعدها كلمة مدير المبرات في لبنان الدكتور محمد باقر فضل الله الذي قال: نؤكد لأهلنا في هذه البلدة الطيبة ومحيطها بأننا معكم في السراء كما كنا معكم في الضراء نفرح لفرحكم ونتألم لآلامكم... لقد كانت جمعية المبرات الخيرية وبتوجيه من رئيسها سماحة آية الله العظمى السيد محمد حسين فضل الله من أوائل الذين أرادوا بناء مؤسسات في هذه المنطقة بل التحرير وكانت هذه المؤسسة مدرسة عيسى بن مريم ومبرة النبي ابراهيم بعد التحرير لتؤكد هذا التضامن والتفاعل والانفتاح على هموم أبناء هذه المنطقة.. وقد أولينا هاتين المؤسستين مع مدرسة الإشراق في بنت جبيل اهتماماً خاصاً لخصوصية هاتين المنطقتين العزيزتين.. ولم نألُ جهداً من أجل أبنائنا وأجيالنا ليكونوا في الطليعة وجاءت نكبة تدمير هذه المؤسسات الثلاث في حرب تموز 2006 وكان التحدي وكان شعارنا آنذاك (ونستمر رغم العدوان) وكنا في الموقع الذي يدرأ عن أبنائنا تبعات النكبة ولم ندعهم يتدبرون أمورهم فعملنا بجهود دائبة على تأمين دائل موقتة، والشكر لوزارة التربية التي قدمت مدرسة دبين الرسمية على اهتمامها ومسارعتها لتلبية الاحتياجات.

ومع ذلك عملنا على أن يبقى المستوي التعليمي والتجهيزات التقنية مشابهة لما كانت عليه في المؤسسات المدمرة.

وهنا لا بد من كلمة تنويه بجهود الادارة والجهاز التعليمي والاداري الذين عملوا وعانوا وابتكروا حروفاً جديدة في ذلك الموقع الجديد... وتحمّلوا الصعاب.. كما للأهل الذين لم تتزعزع ثقتهم رغم كل المآسي.. وأصروا على التمسك بأرضهم.. والأبناء الذين لم يتخلوا عن مدرستهم حتى لو كانت مكاناً متنقلاً على ظهور الإبل.. لكم جميعاً ولكل هؤلاء تحية ملؤها الفخر والاعتزاز ومطرّزة بكلمات الحب والامتنان.

بعدها سلّم الشهادات والى جانبه مدير المدرسة أحمد عطيه والشيخ محمد قانصو.

مدير المدرسة أحمد عطيه شكر الحضور وتعهد للطلاب باستمرار مسيرة العطاء لحصد نتائج النجاح والتفوق.

تعليقات: