سفير اسبانيا في مرجعيون: نفخر بأن قواتنا تعمل على نشر الثقافة الإسبانية

من الأمسية الموسيقية في مرجعيون (أدوار العشي)
من الأمسية الموسيقية في مرجعيون (أدوار العشي)


مرجعيون :

رعى السفير الإسباني في لبنان ميغيل بينزو بيرييا، أمسية إسبانية وحفلاً موسيقياً في قاعة الحرديني في مدرسة راهبات القلبين الأقدسين في جديدة مرجعيون، تخلله عزف منفرد على آلة الغيتار للطالبة هبة الرامي، وديو بمشاركة الأستاذ جوزيـف أشـخاريان أسـتاذ آلة الغيـتار في المعـهد العالي للموسيقى (الكونسرفاتوار)، بحضور ضباط من مختلف وحدات »اليونيفيل« العاملة في القطاع الشرقي، وجمع من الفاعليات والأهالي.

وتم في المناسبة إطلاق »برنامج ثيرفانتس«، لتشجيع وتعليم اللغة الإسبانية في المناطق التي ينتشر فيها الجيش الإسباني، بحضور مدير »معهد ثيرفانتس« الإسباني في بيروت برناردو كالفو، وذلك بغية تسهيل التعارف والتواصل بين الجنود الإسبان والسكان المحليين، ما يسمح لهم بالانخراط بطريقة سهلة في صفوف المجتمع، حيث تتحول اللغة الإسبانية، أداة تخاطب لتوعية المجتمع المدني، وبخاصة الأولاد، حول مخاطر المتفجرات والذخائر غير المنفجرة، أو حول مسائل اجتماعية تتعلق ببعض الإرشادات الصحية المتصلة بالنظافة العامة.

------------------------------

وكتبت الأخبار:

تعليم اللغة الإسبانية جنوباً

افتتح السفير الإسباني في لبنان ميغيل «بيزو بيرييا»، دورة جديدة لتعليم اللغة الإسبانية في مرجعيون، وذلك في احتفال أقيم في مدرسة راهبات القلبين الأقدسين، بحضور مدير معهد سرفنتس لتعليم اللغة الإسبانية «إدوار سالفو» وضباط الكتيبة الإسبانية. ونوّه السفير الإسباني بدور قوات بلاده في عملية حفظ السلام، وقال: «نفتخر بأن قواتنا تعمل على نشر الثقافة واللغة الإسبانية بين السكان الجنوبيين، وشكر الكتيبة الإسبانية على دورها في نقل ثقافة بلادها الى المنطقة».

وعدّد سالفو نشاطات المعهد، مشيراً إلى أن اللواء السابع في الجيش اللبناني تلقى دورة في اللغة الإسبانية على ثلاث مراحل. ولفت ممثل الكتيبة الإسبانية إلى أن مهمتها إنسانية وثقافية، إضافة إلى حفظ السلام، مشيراً إلى أن 2400 تلميذ تلقوا دورات تعليمية، وهذه الطريقة الفضلى في توطيد العلاقة بين الشعبين.

تعليقات: