أكاديمية الخيام الرياضية.. أنشطة رياضية مستمرة في بيروت وبمنطقة النبطية


يقال، عن حق، أن هناك فرق شاسع بين شخص له قيمة وشخص له ثمن وهناك أيضا من الأشخاص من له قيمة لا تقدر بثمن.. هذا ما يصح على مجموعة من شباب الخيام الذين لا يقدرون بثمن، يقدمون جهدهم وتعبهم وعلمهم وعملهم بصدق وهم من الذين آمنوا وعملوا على تحويل المأساة الأخيرة للنزوح القسري عن الخيام إلى فرصة يفتحون فيها المسار إلى عالم آخر، عنوانه التمرد على الواقع ورفض الخنوع والإذعان، فرصة يمارسون من خلالها حبهم وتعلقهم وقناعاتهم ومقاومتهم لواقع مؤلم حاول العدو الصهيوني فرضه على أهلنا في قرى وبلدات جنوب لبنان بالحديد والنار فكان ردهم بالمبادرة إلى انشاء أكاديمية الخيام الرياضية.

آخر نشاطات الأكاديمية كان في تنظيم دورة رياضية في كرة الطاولة، تحت اسم دورة شهداء المقاومة، شارك فيها عدد كبير من طلاب وتلامذة مدارس الشريط الحدودي والمنطقة، الرسمية والخاصة، ومن مختلف الفئات العمرية الأربعة، تنافسوا فيها بروح رياضية عالية، ليس سعيا وراء الميداليات الذهبية والفضية والبرونزية التي وزعت على الفائزين، انما كانوا في تنافسهم وكأنهم يغزلون لزمنهم أريجه ويجترحون المعجزات على أسوار النار والموت والغبار.

شكرا لأكاديمية الخيام الرياضية، والشكر موصول للقائمين عليها وعلى رأسهم الصديق العزيز الأستاذ كامل زعرور على كل ما يقدمونه دون حساب ودون كلمة شكر.

كما تعلن الأكاديمية انها تواصل ممارسة أنشطتها في الضاحية الجنوبية لبيروت وفي منطقة النبطية وهي بصدد تنظيم دورة رياضية وفكرية في لعبة الشطرنج والدعوة مفتوحة لجميع الراغبين والمهتمين بهذه اللعبة وعلى من يريد المشاركة في المباراة الاتصال بالاستاذ كامل زعرور على الرقم 03820762







تعليقات: