مصالحة في بلدة شبعا برعاية الجيش

مفتي مرجعيون الشيخ عبد الحسين عبد الله: المقاومة أدخلت الاعتزاز إلى كل بيت لبناني وعربي
مفتي مرجعيون الشيخ عبد الحسين عبد الله: المقاومة أدخلت الاعتزاز إلى كل بيت لبناني وعربي


شبعا ــ

حرصاً على وحدة أبناء بلدة شبعا وتفويت الفرصة على محاولات المسّ بالسلم الأهلي، رعى رئيس فرع الاستخبارات في الجنوب العقيد الركن عباس إبراهيم مصالحة عامة جرت في مبنى البلدية، بحضور رئيسها عمر الزهيري والنائب قاسم هاشم ومفتي حاصبيا ومرجعيون الشيخ حسن دلة، ومفتي صيدا الشيخ سليم سوسان ومفتي مرجعيون الخيام الشيخ عبد الحسين عبد الله، ورئيس هيئة أبناء العرقوب، وممثلين عن حزب الله وتيار المستقبل وفاعليات وأحزاب سياسية من قرى المنطقة. وقال الزهيري إن «المبادرة أتت من مؤسسة الجيش بعد تفاقم الأمور واختراق حدود الأمن والطمأنينة وسلامة السكان، وهذه البلدة تستحق من أبنائها التكاتف والتضامن حول قضيتها الكبرى في وجه العدو المحتل».

ورأى المفتي دلة أن شبعا «لم تكن يوماً إلا مقاومة للعدو الإسرائيلي وحاضنة للإخوة في المقاومة، وترحّب دائماً بالعمل الوطني في وجه العدو الصهيوني، وما حصل هو شجار بين الإخوة وسحابة صيف عابرة». فيما دعا هاشم إلى «العودة إلى الجذور، فالبلدة تعرف عدوّها ومن يحتل أراضيها في المزارع».

ورأى مفتي مرجعيون الخيام أن المقاومة أدخلت الفرح والاعتزاز إلى كل بيت لبناني وعربي، وشكر كل من سعى إلى هذه المصالحة وفي مقدمهم الجيش اللبناني.

تعليقات: