حفل تسلّم وتسليم للسلطة في قيادة القطاع الشرقي لليونيفيل


تتولى كتيبة BRILIB 37 قيادة عملية السلام “Libre Hidalgo” بعد حفل التسلم و التسليم.

يتألف الجزء الأكبر من الكتيبة من أعضاء لواء "غوزمان إل بوينو X " العاشر المتمركز في قاعدة سيرو موريانو في قرطبة.

أقيم صباح هذا اليوم حفل تسليم و تسلم بين الكتيبتين BRILIB 36 و BRILIB 37 في قاعدة ميغييل دي سيرفنتس بالقرب من مرجعيون. مع تسليم الجنرال المنتهية ولايته، رامون أرمادا فاسكيس، البرنامج النصي لعملية السلام “Libre Hidalgo” للجنرال الجديد، ايغناسيو أولازابال ايلورز، يتم رسميا نقل مسؤولية قيادة القطاع خلال الأشهر الستة المقبلة للكتيبة BRILIB 37.

ترأس الحفل رئيس بعثة اليونيفيل و قائد قواتها، الجنرال الاسباني أرولدو لازارو ساينز، بحضور السفير الاسباني في لبنان، خوسيه ماريا فيريه دي لا بينيا، و شخصيات مدنية، روحية و عسكرية لبنانية.

في كلمته، أشار الجنرال أولازابال إلى أن الإعداد المطلوب للكتيبة، إلى جانب خبرة اللواء X في بعثة اليونيفيل، هما ضمانان لتنفيذ المهمة بصرامة وحياد ونزاهة. بالاضافة الى ذلك، إن لدى الكتيبة معرفة بالعامل البشري في جنوب لبنان، مما سيسمح العمل بحزم واحترام وتعاطف تجاه الشعب اللبناني، مع مراعاة سيادة الأرض التي ننتشر فيها الكتيبة. أخيرًا ، أشار إلى توافقه الكامل بالعمل مع رئيس البعثة وقائد قوتها، بهدف انجاح المهمة قبل كل شيء.

ستكون هذه هي المرة السادسة التي ينتشر فيها لواء "Guzmán el Bueno X" في الأراضي اللبنانية امتثالاً لقرار الأمم المتحدة 1701 والذي يتمثل تفويضه الأساسي في مراقبة وقف الأعمال العدائية بين حزب الله وإسرائيل، المساعدة في احلال السلام و اعادة بسط سيطرة الحكومة اللبنانية على الجنوب، التعاون مع الجيش اللبناني في الحفاظ على نزع السلاح في المنطقة واحترام الخط الأزرق الذي يمثل خط وقف إطلاق النار. من بين مهامها الرئيسية، ستقوم كتيبة قرطبة بانشاء مواقع رصد، تسيير دوريات راجلة وفي الاليات وتنفيذ أنشطة مشتركة مع الجيش اللبناني.

انتشرت القوات المسلحة الاسبانية لأول مرة في جنوب لبنان لتشكيل قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان (اليونيفيل)، في أيلول 2006، و قام اللواء X بتولي القيادة في أيلول 2009. من خلال وجودها وتحملها مسؤولية القيادة، تظهر القوات المسلحة الإسبانية ، من ناحية ، التزام إسبانيا بالمهمة والأمن الدولي، ومن ناحية أخرى، تظهر ثقة الأمم المتحدة في الجيش الإسباني.

















تعليقات: