إيما واتسون تتضامن مع فلسطين وتغضب اسرائيل


أعربت الممثلة البريطانية إيما واتسون، عن تضامنها مع الشعب الفلسطيني، مثيرةً بذلك ردود فعل إسرائيلية غاضبة.

أعادت بطلة سلسلة أفلام «هاري بوتر» نشر تدوينة تضامنية مع الشعب الفلسطيني للباحثة البريطانية الأسترالية سارة أحمد، على حسابها على إنستغرام حيث يتابعها 64.2 مليون شخص. وتظهر في المنشور صورة لعشرات الفلسطينيين وعليها عبارة «التضامن فعل».

وفي التدوينة التي أعادت الفنانة المولود في فرنسا عام 1990 نشرها، أمس الإثنين، كتبت أحمد: «لا يفترض التضامن أن كفاحنا هو نفسه، أو أن ألمنا هو نفسه، أو أن أملنا في المستقبل نفسه». وأضافت: «التضامن ينطوي على الالتزام والعمل بالإضافة إلى الاعتراف بأنه حتى لو لم تكن لدينا نفس المشاعر أو نفس الحياة أو نفس الأجساد، نحن نعيش على أرضية مشتركة».

خطوة إيما واتسون فجّرت غضب المندوب الإسرائيلي لدى الأمم المتحدة، جلعاد إردان. وكتب الأخير على تويتر ردّاً عليها: «قد ينجح الخيال في +هاري بوتر+، لكنّه لا يعمل في الواقع. إذا كان الأمر كذلك، فإنّ السحر المستخدم في عالم السحرة، يمكن أن يقضي على شرور حماس التي تضطهد النساء وتسعى إلى إبادة إسرائيل، والسلطة الفلسطينية التي تدعم الإرهاب.. سأكون مع ذلك!»، في إشارة لسلسلة أفلام «هاري بوتر» التي تستتند إلى روايات جاي. كاي. رولينغ وتدور في فيلك السحر.

ولغاية كتابة هذه السطور، حظى منشور إيما بأكثر من نصف مليون إعجاب. مع العلم بأنّها هذه ليست المرّة الأولى التي تعبّر فيها بطلة فيلم «الجميلة والوحش» (2017) عن تضامنها مع الشعب الفلسطيني، إذ سبقت هذه التدوينات مجموعة من البوستات على مواقع التواصل الاجتماعي. وتجدر الإشارة إلى أنّ إيما عُيّنت كسفيرة للنيات الحسنة لدى منظمة الأمم المتحدة للمرأة عام 2014، وأصبحت تركّز منذ ذلك الحين على عدد من القضايا الاجتماعية والسياسية.

تعليقات: