الأربعاء المقبل: لإعادة تشغيل مجموعات إنتاج محطة مياه الطيبة القديمة


مرجعيون -

أكد المدير العام لمؤسسة مياه لبنان الجنوبي الدكتور وسيم ضاهر أن "المؤسسة تعمل على إصلاح وصيانة مجموعات الإنتاج القديمة، في محطة الطيبة، كما تعمل في الوقت نفسه، على تجهيز وتشغيل مجموعة إنتاج جديدة احتياطية".

تصريح ضاهر، جاء خلال جولة تفقدية، قام بها، يراقفه النائب الدكتور علي فياض، على أشغال صيانة مجموعات الإنتاج وتركيب محولات الطاقة الجديدة، في محطة الطيبة (نهر الليطاني).

وقال: "إن المؤسسة تعمل على إصلاح المجموعة القديمة، وتشغيل مجموعة احتياطية جديدة، بحلول الأربعاء المقبل".

فياض

من جهته، اعتبر فياض أن "معاناة الشعب، في ما يتعلق بالمحروقات غير مبررة، فآليات المراقبة التي اعتمدتها الحكومة، لم تجد نفعا، والواقع لا يحتاج إلى تأويل".

وقال: "نحن نعلم أن المواد من حيث التغذية متوفرة، لكنها محتكرة، ولكي نعالج مشكلة انقطاع المياه لا بد أولا، من معالجة مشكلة المحروقات، عدا التلاعب بالأسعار وفقا لسعر الصرف"، سائلا عن "سبب هذه الأزمة الدائمة المتعلقة بالمازوت"، داعيا الأجهزة المعنية إلى "التحرك بفعالية أكبر، وضبط السوق حماية لمصالح الشعب".

وختم "ما قامت به مؤسسة مياه لبنان الجنوبي اليوم، في محطة الطيبة، في ظل الظلمة الحالكة والظروف المعيشية والاقتصادية، هو إشارة شديدة الإيجابية، ونأمل أن تتحول إلى نهج، في ما يتعلق بكل القضايا، التي تتصل بمصالح الناس".

تعليقات: