الكتيبة الهندية تواصل الدعم الطبي للمجتمعات المضيفة


قام مستشفى الكتيبة الهندية في اليونيفيل بتسليم 18 نوعاً الى مراكز التنمية الاجتماعية التابعة لاتحاد العرقوب، كفر حمام، وحلتا، الماري، برغوز، كوكبا، والفريديس، بناءً على طلب من مستوصفات القرى لبعض الأدوية. الأدوية التي تم تسليمها هي بشكل رئيسي للتنفس، ومشاكل الهضم، والاستخدام الخارجي، والتي تشمل – دواء الشرب للأطفال، والفيتامينات المتعددة، والمراهم الجلدية، وادوية الحساسية، ادوية ضغط الدم، وأدوية القلب، وأدوية السكر في الدم، وأدوية الإسهال، وأدوية الجهاز الهضمي، والمضادات الحيوية، والمسكنات، خافضات الحرارة وأدوية الجهاز العضلي.

في يومي 29 و 30 حزيران، قامت الضابطة الطبيبة في مستشفى الكتيبة الهندية الرائد رافديب كور مع الضابطة CIMIC الهندية، الرائد سانجيتا كوريد بتسليم الأدوية إلى رؤساء كل مراكز التنمية الإجتماعية للقرى، بحضور السيد محمد السعدي، رئيس مركز التنمية الاجتماعية لقرى اتحاد العرقوب، السيد علي مرعي قاسم، نائب رئيس بلدية كفرحمام، السيدة آية عبد العال، ممثلة عيادة حلتا، السيد جواد البطحيش، ممثل مركز التنمية الاجتماعية، المري ، ياسر الحسنية، ممثل مختار برغوز، السيدة ليلى كلعاني، مركز التنمية الاجتماعية في كوكبا والسيد كمال سليقا، رئيس بلدية الفريديس.

يأتي ذلك استمراراً للمساعدة الإنسانية المماثلة التي أجريت الشهر الماضي لدعم المجتمعات المحلية. ونظراً لوباء COVID-19، تم تعليق هذه الخدمات المنتظمة مؤقتاً. كجزء من مساعدتهم الإنسانية الروتينية للمجتمعات ، يقدم أفراد حفظة السلام من الكتيبة الهندية بإنتظام خدمات طبية وبيطرية لجميع القرى في منطقة عملياتها.

خلال الجولة الأخيرة من تقديم الدعم للمجتمعات المحلية، تم اتباع جميع الإجراءات الوقائية المتعلقة بمنع إنتشار COVID-19 بدقة.

بين مهام حفظ السلام الأساسية، يقوم أفراد حفظة السلام التابعين لليونيفيل، مثل الكتيبة الهندية، بإنتظام بأنشطة مماثلة مختلفة دعماً للمجتمعات المضيفة وبناء على طلبها، والتي، الى جانب أنشطتها التشغيلية، ساعدت في الحفاظ على الهدوء والاستقرار في منطقة عمليات بعثة الأمم المتحدة منذ 14 عاماً تقريباً.





تعليقات: