إعادة تأهيل حديقة مهاتما غاندي من قبل الكتيبة الهندية


تم اعتبار مشروع "تأهيل وتجديد حديقة المهاتما غاندي" في بلدة إبل السقي كمشروع سريع الأثر من قبل الكتيبة الهندية التابعة لليونيفيل في كانون الثاني 2020. وتضمن المشروع تطوير البنية التحتية وأعمال التجديد وإنارة الحديقة من أجل استخدامها على افضل وجه من قبل السكان المحليين.

تطوير البنى التحتية للحديقة أمرًا ضروريًا للحفاظ عليها كمعلم بيئي في إبل السقي ورمزًا للرابط الأبدي بين قوات حفظة السلام وشعب جنوب لبنان. كجزء من أعمال تطوير البنية التحتية ، تم إنشاء سقيفة جديدة ومقاعد للجلوس.

افتتح السفير الهندي في لبنان ، الدكتور سهيل أجاز خان ، المشروع في إبل السقي بحضور قائد القطاع الشرقي في اليونيفيل العميد ماركوس ياغو نافارو ، قائد الكتيبة الهندية نارايان سينغ بهاتي ، والسيد سميح البقاعي ، رئيس بلدية إبل السقي.

وأعرب رئيس بلدية ابل السقي عن تقديره لتعاون قوات حفظ السلام وقال ، "على الرغم من الظروف الوبائية التي سادت العالم ، بما في ذلك الهند ولبنان ، نأمل أن يختفي خطر COVID 19 ، بحيث يسود السلام والأمن والهدوء في العالم. إن المبادرة التي قامت بها الكتيبة الهندية للحفاظ على الحديقة وإعادة تأهيلها هي دليل على جعل قريتنا النموذجية رمزًا للسلام واللاعنف للأجيال في جنوب لبنان. يرمز المنتزه إلى المبادئ الأساسية للمهاتما غاندي مثل الحقيقة والسلام واللاعنف وجعل الانضباط الذاتي أسلوب حياة.

وقد قام حفظة السلام من الكتيبة الهندية التابعة لليونيفيل ببناء الحديقة في البداية في عام 1999 ، ومنذ ذلك الحين أصبح أحد أصول القرية. لذا ، وبطريقة ما هذا العام ، فإنه يكمل رباط الصداقة والثقة والاحترام المتبادل بين قوات حفظ السلام التابعة لليونيفيل ولبنان.

ان الدعم الذي تقدمه اليونيفيل اليوم في منطقة عملياتها في القطاع الشرقي هو استمرار الجهود السابقة المماثلة التي بذلتها البعثة وقوات حفظ السلام التابعة لها في مناطق مختلفة في جنوب لبنان. تجدر الاشارة الى انه قد تم اتباع جميع التدابير الوقائية المتعلقة بانتشار COVID-19 خلال افتتاح الحديقة. كما وتدعم اليونيفيل السعي لتحسين القدرات وتعزيز الجهود لمنع انتشار الفيروس شديد العدوى.



تعليقات: